الإثنين , يوليو 22 2024

رابطة الأساسي :الإضراب مستمر في مدارس النازحين

إضراب مفتوح في مدارس دوام بعد الظهر لتعليم النازحين

أوضحت رابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان قرارها بالدعوة إلى الإضراب المفتوح بدءاَ من اليوم الثلاثاء في 21 شباط 2017 في مدارس دوام بعد الظهر لتعليم النازحين.

وقالت في بيان لها:
1- يعلم الجميع أننا لسنا هواة إضرابات وتعطيل ويشهد على ذلك أننا وضعنا مدارسنا وجهودنا في خدمة الطلاب النازحين طوعاَ إذ أنه ومنذ بداية الأزمة عمد موظفون في وزارة التربية إلى تحديد أجر ساعة التعاقد دون التنسيق مع الرابطة التي تمثل أولا وأخيرا كرامة المعلم وهي منتخبة ولا يحق لأحد تجاوزها.
2- في الوقت الذي كان فيه قد أقر وزير التربية الأسبق الدكتور حسان دياب أجر ساعة التعاقد 18 الف ليرة أصرّ برنامج الدعم الشامل المولج بمدارس النازحين وهو جهاز ناشيء بإدارة السيدة سونيا خوري على دفع 14 الف ليرة أجرة ساعة التعاقد حتى صدر بعد عامين قرار وزيرالمالية  علي حسن خليل ووزير التربية والتعليم العالي السابق الياس بو صعب باعتبار أجر الساعة 18 الف ليرة.

وأصرّت السيدة خوري على احتساب أجرساعة الناظر بـ 12الف ليرة وأجر ساعة المدير بـ 15 الف ليرة خلال العام الماضي 2015/2016 بحجة عدم توفر الاموال المطلوبة وبعد مراجعة وزير التربية السابق الياس بوصعب، وأثناء اجتماع رسمي بين الهيئة الإدارية للرابطة وبو صعب بتاريخ 3/10/2016 ، اتخذ قراراَ برفع أجر ساعة كل العاملين في المدرسة هيئة إدارية وتعليمية إلى 18 ألف ليرة لبنانية وقد بلغ السيدة خوري بذلك وطلب من مستشاره الإعلامي بنشر الخبر في وسائل الإعلام .

وبما أننا تبلغنا الأثنين في 20 شباط 2017 بنقض قرار الوزير قررنا الاضراب لأنه لا يحق لأي موظف التنصل من قرار الوزير سيما وأن أجر ساعة التعاقد محددة بقرار صادر عن وزيريّ التربية والمال وقيمتها 18 الف ليرة لبنانية .

اننا نتوجه إلى وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده لإقرار الحق واعطاء النظّار والمديرين حقهم .

عن mcg

شاهد أيضاً

الشعبي الناصري يهنئ الطلاب الفائزين ويشارك في حفل التخرج 

  بوابة التربية: هنأ المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري جميع الطلاب الفائزين في امتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *