أخبار عاجلة

حمادة عرض مع مكتب الاونيسكو التعاون مع الوزارة

حماده مع وفد من المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للأونيسكو برئاسة الدكتور هنري عويط

 

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مع وفد من المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للأونيسكو برئاسة الدكتور هنري عويط وحضور الأمينة العامة الدكتورة زهيدة درويش جبور ونائب الرئيس  الدكتور معين حمزة والأعضاء. ورحب الوزير بهم مؤكداً انهم الجانب البراق في لبنان تربية وثقافة وعملا وطنيا واجتماعيا. وأشاد الوزير بنشاط اللجنة وتعاونها مع الوزارة ومع المخلصين من أجل رفع مستوى التربية والالتزام  بالقيم الإنسانية.

وشرح عويط تاريخ عمل المكتب مع وزارة التربية، ولفت الى أن تكوينها مختلط بين القطاعين الرسمي والخاص، وأنشطتها متنوعة مع وزارة الثقافة والتربية والمركز التربوي والمجلس الوطني للبحوث العلمية ومع المجتمع المدني.

وتحدثت درويش عن ورشة العمل التي تجمع بين الطلاب اللبنانيين والسوريين وتشمل المسرح والرقص والكورس وغيرها، وهي من ضمن مشروع ممول من منظمة الأونيسكو في باريس، وهناك مشاريع عن التغيير المناخي، وحول التربية على اللاعنف وتمكين المرأة وكلها تستهدف التعاون بين المعلمين والمتعلمين ومنها مسرح الدمى ومئوية كمال يوسف الحاج.

وتسلم الوزير توثيقاً لكل الندوات والأنشطة ضمن مجلة حوليات. وعبرت اللجنة عن استعدادها لدعم النشاطات الخارجية للوزارة ورحبت بانتساب نحو 70 مدرسة رسمية إلى اللجنة الوطنية للأونيسكو.

عن mcg

شاهد أيضاً

الهيئة الوطنية للعلوم تفتتح غدا مباراة العلوم 2024 برعاية ميقاتي

بوابة التربية: دعت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث لحضور الفعاليات السنوية الحادية والعشرين من مباراة العلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *