Breaking News

مركز جديد لريادة الاعمال في جامعة بيروت العربية -طرابلس

 

بوابة التربية: إفتتحت كلية إدارة الأعمال في جامعة بيروت العربية فرع طرابلس مركز ” المشغل ” لريادة الأعمال  المموّل من منظّمة كوسف COSV الايطالية ، الذي يهدف الى زيادة فرص عمل الشباب في المنطقة من خلال بناء قدراتهم في مجال الريادة٬ مع التركيز على الريادة الاجتماعية والابتكار الاجتماعي٬ ممّا يعزز من وجود بيئة مواتية للتنمية الاجتماعية الاقتصادية الشاملة والبديلة في المنطقة،  من خلال احتضان أفكار طلاب الجامعة٬ وطلاب مؤسسات التدريب المهني والمجتمع المحلي٬ والعمل على تطويرها وتبنّيها والمساعدة في تمويلها٬ لكي تتبلور بالنتيجة كمشاريع اجتماعية مستدامة تساهم في تعزيز قطاع الأعمال في المنطقة.

وأطلق “المشغل” المعد بكافة التجهيزات التقنية مسابقة لشباب وشابات المنطقة٬ لتقديم أفكار ابتكارية قابلة للتطبيق ضمن مجال ريادة الأعمال الاجتماعية. وستنال أفضل 22 فكرة 3000 يورو مقدّمة نقدا” لكل فريق٬ بالإضافة الى تقديم الدعم التوجيهي والتدريبي لمدة شهرين من قبل متخصصين لمساعدتهم في تحقيق أفكارهم٬ لتصبح مشاريع حقيقية مستدامة وناجحة. وسينال الفريقان الفائزان في المرتبة الأولى والثانية فرصة الذهاب الى إيطاليا للمشاركة في تدريبات خاصة بمجال ريادة الأعمال الاجتماعية.

حضر الافتتاح  الى جانب رئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي ، أمين عام وزارة الخارجية السفير هاني شميطلي٬ مدير الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية السفير بلال قبلان٬ سفير لبنان في الجزائر الدكتور محمد الحسن٬ رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة٬ الأستاذ توفيق دبوسي٬ مدير الفروع في مصرف لبنان جورج صايغ٬ رئيس المنطقة الاقتصادية في الشمال بالإنابة الدكتور حسان ضناوي٬ مديرة وحدة ريادة الأعمال الاجتماعية في COSV أناليزا كونتيني٬ رئيس مجلس إدارة شركةIntelligile  الدكتور أسامة زيادة٬ وحشد من الطلاب٬ ومهتمين.

شدد رئيس جامعة بيروت العربية البروفيسور عمرو جلال العدوي في كلمة الافتتاح على أهمية مجال ريادة الأعمال الذي يأتي في صلب اهتمامات الجامعة٬ وهو يأتي ضمن التزام الجامعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، وذلك من خلال مركز ريادة الأعمال Center For Entrepreneurship الذي يقدّم العديد من الخدمات والنشاطات والمشاريع لسائر فئات المجتمع المدني٬ ويكون ” المشغل ” بذلك٬ إضافة جديدة لتفعيل عمل ريادة الأعمال في منطقة شمال لبنان٬ خاصّة وأنّ الوظيفة لم تعد ضمن أوليات المجتمع٬ بل التركيز على النجاح من خلال إقامة المشاريع الريادية الناجحة التي تسهم في بناء مستقبل واعد للشباب٬ وفي اقتصاد المنطقة.

ثم شرحت مديرة وحدة ريادة الأعمال الاجتماعية في COSV أناليزا كونتيني لأبعاد دعم مشروع “المشغل” وأكّدت على استمرار التعاون في إنجاح المشاريع المميزة٬ من خلال التعاون البنّاء والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والجامعة على حد سواء.

وأكّد رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة توفيق دبوسي في كلمته ” على أنّ النجاح يستلزم الجدية والايجابية والمثابرة في العمل، وبأهمية أن يؤمن الشباب بأحلامهم وطموحاتهم ليصبو اليها وبأهمية ريادة الأعمال التي باتت موضة العصر.

ودعا نائب رئيس الجامعة لشؤون الفرع الدكتور خالد بغدادي الطلاب الى الاهتمام في بناء قدراتهم٬ والى السعي في تأمين فرصهم بأيديهم من خلال خلق أفكار جديدة وتطويرها لتصبح مشاريع حقيقية تساهم في تلبية طموحاتهم وأحلامهم من جهة، وفي تحريك التنمية الاقتصادية في المنطقة، التي تمر بتحولات كبيرة من جهة أخرى.”

وفي الختام تمّ افتتاح المشغل، وجال الحضور على أقسامه متمنّين النجاح للجامعة في نشاطها الدائم.

About mcg

Check Also

وقفة رمزية لمتعاقدي “اللبنانية”  لاقرار ملف التفرغ في جلسة الحكومة غدا

بوابة التربية: “لن نسكت ولن نستكين حتى ننال حقوقنا جميعها”، “نحن أبناء الجامعة وقلبها النابض”، …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *