أخبار عاجلة

معرض الفنون الجميلة في جامعة سيدة اللويزة

 

 

إفتتحت كلية رامز الشاغوري العمارة والتصميم والفنون الجميلة في جامعة سيدة اللويزة معرض نهاية السنة بعنوان:” Weaving Disciplines” في الباحة الخارجية.

استهلّ اللقاء بكلمة ترحيبيّة مع شربل طنوس، منسق الإحتفال، الذي سلّط الضوء على أهمية التعاون الإيجابي بين مختلف المجالات المهنية. وبدلا “من التركيز على جهود الأفراد، فإن النتائج الناشئة الناتجة عن هذا التعاون يمكن أن تتجاوز ما نتوقعه عادة وتؤدي بنا إلى المزيد من النجاحات التي يمكن أن تشترك فيها الأفرقاء والجامعات والشركات والمجتمعات المحلية”.

ثمّ هنّأ عميد الكليّة الدكتور جان بيار الأسمر الطّلاب على عملهم، وتمنّى لهم مستقبلًا لامعًا. كما دفهم إلى “أن يفتخروا بأنفسهم للوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة”. مضيفًا “على الرّغم من اختلاف عمل طلابنا، باستطاعة كلّ فرد إحداث التّغيير. وبالتّالي “هذا الاختلاف يعكس طبيعة مجتمعنا”.

بدوره، تكلّم  نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إيلي بدر ممثلا رئيس الجامعة الأب وليد موسى، مشدّدًا على فكرة “الخلق”، قائلًا: “الخلق هديّة من الله، فالإنسان يقلّد الله عندما يخلق أيّ شيء”. وتطرّق بدر إلى أزمة الثورة الصّناعيّة: “طغى التلوّث على الأرض وفي كلّ جانب من جوانب الحياة، حتّى إنّنا لوّثنا الفضاء”. أضاف بدر “في أيّ مجال، أنتم بحاجة إلى أن تصنعوا وتخلقوا مع المراعاة الإنسانيّة”.

تحدّث ستة طلاب من مختلف أقسام الكليّة، ركّز كلّ منهم في على “أهميّة الخلق، الخبرة،  التّضامن، وإيصال الرّسالة بجدارة”. كما أثنوا على” جهود جامعة سيّدة اللويزة في احتضان الاختلاف ما جعل الطّلاب بمثابة مفكّرين ليس فقط أصحاب حرفة”.

‎وفي الختام تخلّل اللقاء وقفات موسيقية مع طلاب قسم الموسيقى، وعروض أزياء، ومشاريع هندسية.

عن mcg

شاهد أيضاً

وقفة رمزية لمتعاقدي “اللبنانية”  لاقرار ملف التفرغ في جلسة الحكومة غدا

بوابة التربية: “لن نسكت ولن نستكين حتى ننال حقوقنا جميعها”، “نحن أبناء الجامعة وقلبها النابض”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *