السبت , يوليو 20 2024

معرض فرص العمل الثاني عشر في اللبنانية الدولية

 

إفتتح رئيس الجامعة اللبنانية الدولية عبد الرحيم مراد ووزير العمل محمد كبارة ممثلاً بمستشاره القانوني الدكتور عادل ذبيان بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور مجدي حمّاد وحشد من العمداء والأساتذة والطلاب، معرض فرص العمل الثاني عشر الذي تقيمه الجامعة اللبنانية الدولية في فرعها في بيروت.

خرّيج الجامعة الطالب علاء صايغ القى كلمة الخرّيجين تكلّم فيها عن تجربة ناجحة لشخص شقّ طريقه وسط العديد من المصاعب الى أن إستدلّ الى طريق العمل.

مراد في كلمته شكر الشركات المشاركة في المعرض والذين بلغ عددهم أكثر من سبعين شركة، وقال: ان المقوّمات الأساسية لنجاح الإنسان هي الشهادة و إتقان اللغة الإنكليزية و التكنولوجيا الحديثة و المعالم الشخصية للفرد.

وحول ازمة فرص العمل قال مراد:  ان الأزمة في فرص العمل عالمية و ليست في لبنان فقط ومن أسبابها إستبدال الكثير من الوظائف التي كانت باليد بآلات تكنولوجية حديثة و هناك في لبنان أسباب خدماتية و مصرفية و أمنية.

وفي سياق كلمته تمنّى مراد الإسراع في إستخراج النفط الذي  من شأنه زيادة فرص العمل،  كما تمنى الاهتمام بالقطاع الصناعي والزراعي لانه لا يجوز إهمال هذه القطاعات التي من شأنها توفير فرص عمل للشباب اللبناني.

سياسيا، قال مراد: نحن مرتاحون أمنياً بفضل الأمنيين لا السياسيين الذين نتمنّى عليهم مساعدتنا بإقرار قانونٍ إنتخابيٍ عادلٍ يتمثّل من خلاله الجميع لا أن يكون مفصّلاً على مقاس البعض لأنه أساس الإصلاح في البلد حيث يؤدي إلى إستخراج البترول و إصلاح الكهرباء و كل القطاعات.

 

بدوره قال ممثل الوزير كبّارة الدكتور عادل ذبيان: جيد أن تقوم الجامعات بما نعجز عنه نحن في الحكومة بتأمين فرص العمل، وبحسب ذبيان وبالعودة الى إحصائية نشرت مؤخرا هناك 487000 فرصة عمل في الفنادق و المطاعم في لبنان.

وتمنّى ذبيان أن تفعَّل وزارة التخطيط لتقوم بالدراسات في هذا المجال، وأضاف: أن وزير العمل قد تشدد في منح فرص العمل للأجانب وسهّل للبنانيين لكن اللبناني لا يشتغل في بعض الأعمال .

وفي الختام قدّم مراد درعاً تقديرية للوزير كبّارة من خلال ممثله ومن ثم قاما معا بجولة على المعرض.

عن mcg

شاهد أيضاً

متقاعدو التعليم الثانوي طالبوا بسلسلة رتب ورواتب منصفة وعادلة

  بوابة التربية: عقدت الهيئة الادارية لرابطة الاساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي اجتماعا درست خلاله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *