Breaking News

مندوبو الثانوي- الجنوب: السلسلة على 121 في المئة

الجمعية العامة في ثانوية حكمت الصباغ- صيدا

 

عقد مجلس المندوبين في رابطة التعليم الثانوي- فرع الجنوب اجتماعا في ثانوية حكمت الصباغ- صيدا، برئاسة مقرر الفرع فؤاد ابراهيم، وحضور عدد من المندوبين والأساتذة الثانويين.

بعد النشيد الوطني، استنكر المجتمعون “ما أقرته اللجان المشتركة من ضرب لحقوق وموقع الأستاذ الثانوي”، رافضين ما “أقر من بنود، وما رافقها من ضرائب سيتكبدها الأساتذة والمواطنون، تدر على الدولة مداخيل تقارب 3000 مليار ليرة في حين أن تكلفة السلسلة هي 1200 مليار”.

وطالب المجتمعون الهيئة الإدارية لرابطة التعليم الثانوي بـ”توحيد مطلب السلسلة على اساس 121%، مع رفض الضرائب التي أقرت والبنود التي تمس نظام دولة الرعاية الاجتماعية (توحيد التقديمات الاجتماعية، إعادة النظر بسياسة الدعم وصولا إلى الإلغاء كليا أو جزئيا) إضافة إلى الرفض التام لضرب أجهزة الرقابة من خلال إعطاء حق تقييم الأساتذة للرئيس المباشر، ومطالبة الرابطة بالتحرك على مستوى الأقضية والمحافظات وصولا إلى نصب الخيم أمام مجلس النواب عشية الاعتصام في ساحة رياض الصلح. كذلك الطلب إلى أعضاء الهيئة الإدارية ومن المندوبين على مستوى الجنوب المنتمين إلى الأحزاب بالضغط على قياداتهم السياسية من نواب ووزراء وعلى المكاتب التربوية من أجل تحمل مسؤولياتهم، ودعم موقف التعليم الثانوي والامتناع عن إقرار القوانين الجائرة”.

وأعلن مجلس المندوبين- فرع الجنوب، “بقاء اجتماعاته مفتوحة للتباحث والتحضير للمشاركة الكثيفة في الاعتصام الذي سيقام يوم الاربعاء الواقع فيه 15 اذار عند الساعة العاشرة والنصف في ساحة رياض الصلح في بيروت، ومواكبة قرارات الهيئة الادارية”.

About mcg

Check Also

“الشباب الوطني” نظم زيارة لـ10 مواقع اثرية في طرابلس بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف مواطن

بوابة التربية: إحتشد أكثر ثلاثة آلاف مواطن في ساحة جمال عبد الناصر- التل، تحت شعار …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *