الخميس , يوليو 18 2024

نشاط بيئي رياضي في معهد الدوسة الفني في عكار

بوابة التربية: عكار – انطلق العام الدراسي الجديد في معهد الدوسة الفني في عكار بنشاط بيئي رياضي تحت شعار “رايحين ع المعهد -امشوا معنا”، بالتعاون مع كشاف التربية الوطنية – فرع عكار وبمشاركة طلاب واساتذة المعهد ورؤساء بلديات الدريب الأوسط وعدد من الفعاليات، فكانت الانطلاقة بداية نحو المبنى الجديد ومن ثم باتجاه بحيرة الكواشرة حيث اقيمت حملة تنظيف وتشجير لضفاف البحيرة.

وكانت كلمة لمدير معهد الدوسة الفني احمد محمود شكر فيها “المدير العام للتعليم المهني والتقني في لبنان الاستاذة هنادي بري على ما تقوم به من جهود لرفع من مستوى التعليم المهني في لبنان”، ومن ثم اعطى توجيهاته للطلاب فيما خص النشاط والسنة الدراسية وحثهم على “العمل بجد واجتهاد والاهتمام بواجباتهم كي يحققوا النجاح والتميز، فمن جد وجد ومن زرع حصد”. وأكد “أهمية هذا النشاط بزيادة الوعي البيئي وزيادة الاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية، فلا يوجد عقل سليم الا في جسم سليم، وكل ذلك يتحقق بالمواظبة على رياضة المشي والركض وغيرها من الرياضات”. ودعا “كل المؤسسات التربوية والجمعيات والبلديات الى الاهتمام بالانشطة الهادفة، ان كانت بيئية او رياضية، لانها ترفع من مستوى المسؤولية لدى ابناء المجتمع تجاه بيئتهم”.

وأعرب المشاركون عن فرحتهم بهذا النشاط وأهميته، معتبرين ان “معهد الدوسة كان السباق الى القيام بهكذا نشاط احتفاء بانطلاق العام الدراسي الجديد”.

واختتم النشاط بفطور صباحي للمشاركين في المعهد.

عن mcg

شاهد أيضاً

حزب التوحيد يبارك للناجحين في امتحانات المهني

  بوابة التربية: باركت أمانة التربية في حزب التوحيد العربي، للطلاب الناجحين في  الامتحانات الرسميّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *