أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / هندسة اللبنانية: التسجيل في الماسترات بالدولار أو ما يعادله

هندسة اللبنانية: التسجيل في الماسترات بالدولار أو ما يعادله

بوابة التربية: أشتكى عدد من الطلاب في اتصال مع موقع “بوابة التربية” من إقدام الجامعة اللبنانية من خلال كلية الهندسة، بإجبار الطلاب على دفع رسوم التسجيل بالدولار الأميركي، للمهندس المتخرج.

وأعربوا عن صدمتهم لرؤية اعلان كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، حول بدء تقديم طلبات الترشيح للتسجيل في الماسترات للعام الجامعي 2022/2023، بالدولار، لا سيما في اختصاص engineering management، (الإدارة الهندسية) والرسوم المتوجبة عليهم دفعه بالدولار الأميركي.

فالاعلان الموجود على موقع الكلية يشير إلى أن الرسم المقترح على الطالب هو ألف دولار أميركي، أو ما يعادله بالليرة اللبنانية على سعر منصة صيرفة (24 مليون و900 ألف ليرة).

وسأل الطلاب، من أين نأتي بهذا المبلغ، ولما على الجامعة اللبنانية التي هي جامعة الفقراء، تحصيل الرسوم بالدولار، أو ما يعادلها، وكيف يتابع أصحاب الدخل المحدود في هذه الأزمة المالية والاقتصادية الصعبة، التعلم في “جامعة الفقراء”؟ التي يفترض بها عدم رفع رسوم تسجيلها، ومساعدة الطلاب للمضي قدما في رفع مستواهم العلمي.

وفي تواصل مع عميد كلية الهندسة الدكتور رفيق يونس، أوضح أن التسجيل للطلاب بالكلفة العادية. أما التسجيل للمهندس المتخرج هو بكلفة جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن الإعلان للتسجيل يشمل عدد من الاختصاصات، مع رسوم تتراوح بين 500 و700 دولار أميركي، من بينها، Highway Transportation and Traffic Engineering (هندسة المرور والطرق) Soils, structures and oil reservoirs، Computational Engineering، Natural Hazards in Civil Engineering، Robotique et Systèmes Intelligents، Renewable Energies، Télécoms, Réseaux et Sécurité، IoT and Smart Systems Engineering.

ويشير الاعلان إلى أن تقديم الطلبات يمتد من 15 حزيران 2022، ولغاية يوم الجمعة في 22 تموز 2022، ويمكن تصفح موقع كلية الهندسة، وتحميل الطلب عبر الرابط:

w.ulfg.ul.edu.lb/master-sections/10

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نريد العلم جواز  سفر للمستقبل… ولا نريده جواز سفر  لهجرة شباننا

بوابة التربية- كتب الطالب *محمد الوهم: إذا كانت الجهات المانحة لا تعيركم إهتمام وأوروبا ومعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *