أخبار عاجلة

أساتذة إنقاذ الجامعة اللبنانية يطالبون الرئاسة بالشفافية ونعي كفوري

بوابة التربية: اسف أساتذة إنقاذ الجامعة اللبنانية، في بيان، لعدم اصدار رئاسة الجامعة نعوة رسمية لرئيس الهيئة التنفيذية الأسبق د شربل الكفوري، وغياب الشفافية في مصير بعض الملفات كمساعدات البي سي ار المستحقة للأساتذة واسماء ذوي الأبحاث المدعومة وغيرها.

وطالب رئيس الجامعة د بسام بدران أن يتدارك هذه الأمور سريعا، كون الراحل كفوري قدم للجامعة الكثير، وذاد عن قضاياها وهي أمور راسخة في سيرته النقابية، بحيث أدركها أهل الجامعة خلال حياته وبعد وفاته، حيث أجمعوا على نعيه والترحم على إنجازاته.

وسأل أساتذة الإنقاذ: هل سبب عدم نعيه في الموقع الرسمي للجامعة والرئاسة يعود إلى خلافات شخصية مع الرئيس الذي لا يغيب عن باله نعي حتى الاساتذة المتقاعدين؟ وهل المصاب يسمح بنبش الماضي وعدم ذكر الفضل لأهله؟ ولا سيما أن الراحل له بصمات راسخة في وجدان طلابه في الفروع الثانية والجامعة ككل وكل معارفه ومحبيه… وحتى منتقدوه اجمعوا على التأسف لرحيله.

ونحن إذ نطالب د. بسام بدران بالشفافية والعدالة بهذه القضية، نطالبه بتوضيح مصير أموال البي سي ار التي وعد بها منذ أكثر من عام الأساتذة على أن تعطى لهم لعام، فيما اقتصر على تقديمها لنحو ثلاثة اشهر، فأين ما تبقى؟ ولماذا لا توضح الرئاسة آلية الصرف ولأي اتجاه صرفت حتى الآن؟ أو مصيرها؟

وجدد الأساتذة مطالبة الرئاسة بكشف اسماء أساتذة الأبحاث المدعومة وهي من القضايا التي عرضت في اجتماع مجلس المندوبين مؤخرا.

وفي المحصلة، تمنى الأساتذة من رئاسة الجامعة الشفافية في كل الأمور، فالجامعة ليست مؤسسة خاصة لتكال فيها القضايا بمكيالين.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

بدران رعى يوماً جامعياً في راشيا… أبو فاعور: نُعلن انحيازنا الواضح للجامعة اللبنانية

بوابة التربية: نظمت الجامعة اللبنانية بالتعاون مع “لجنة أصدقاء  المجمع التربوي في راشيا”، يوما مفتوحا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *