أخبار عاجلة

“أشد” يفتتح مخيمه الشبابي الخامس عشر

برعاية الوزير عبد الرحيم مراد افتتح اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) مخيمه الشبابي الخامس عشر في منطقة البقاع تحت عنوان ‘مخيم القدس و العودة’ الذي يستمر لغاية 17 آب 2017 .
يشارك في المخيم عشرات الشباب و الطلاب من قيادات واعضاء الاتحاد من مختلف المخيمات و التجمعات و المناطق في لبنان.
و خلال افتتاح المخيم والذي حضره رئيس الاتحاد يوسف احمد و عضوي اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفاق عبدالله كامل و فتحي كليب.  تحدث رئيس الجامعة اللبنانية الدولية الوزير عبدالرحيم مراد فوجه التحية لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني و لشباب فلسطين الذين يرفضون راية المقاومة و العودة و القدس مشيدا بنضال الشعب الفلسطيني وانتفاضته في القدس بمواجهة الاحتلال الاسرائيلي. مؤكدا بأن طريق و خيار المقاومة هو طريق النصر و التحرير .
و شدد الوزير مراد على عمق العلاقات الفلسطينية اللبنانية داعيا الى دعم نضال الشعب الفلسطيني و حقه بالعودة. و منحه الحقوق الانسانية و الاجتماعية و في مقدمتها حق العمل و التملك .
بدوره تحدث “رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني” يوسف احمد فأشاد بموقف الوزير مراد الداعمة للشعب الفلسطيني و لطلبة فلسطين مؤكدا بأن الشباب الفلسطيني سيبقى يرفع راية المقاومة و النضال من اجل استعادة الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني .
و اشار احمد الى ان انجاز اتحاد الشباب لهذا المخيم الشبابي و غيره من النشاطات الاخرى انما تهدف الى خلق جيل شبابي فلسطيني مثقف و قادر على تحمل المسؤوليات الوطنية الملقاة على عاتفه من اجل اكمال مسيرة النضال الفلسطيني .
كما تطرق احمد الى واقع و مشكلات الشباب الفلسطيني في لبنان فدعا الى تطوير مشاركة الشباب الفلسطيني في المؤسسات الوطنية الفلسطينية و البحث عن حلول للمشكلات التي يواجهها الشباب الفلسطيني على كافة الصعد السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية والتعليمية .
يشار الى ان المخيم الذي يستمر لمدة اسبوع يتضمن العديد من ورش العمل والمحاضرات والنشاطات الشبابية التي تحاكي القضايا الوطنية والسياسية و الشبابية .. الى جانب العديد من الانشطة الترفيهية .

عن mcg

شاهد أيضاً

المرصد الجامعي للحقوق يوجه رسالة إلى جنبلاط: ما نحتاجه هو إلغاء عقد الذل

بوابة التربية: وجهت الدكتور نور عبيد باسم المرصد الجامعي للحقوق رسالة مفتوحة إلى رئيس الحزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *