Breaking News

أين رابطة الثانوي من واقع الأساتذة المأساوي؟

 

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

بعد طول عناء حولت رواتب شهر حزيران متأخرة ما يقرب من أسبوع على سعر صرف دولار صيرفة دون تحديد سعر خاص للأساتذة والمعلمين وعموم القطاع العام .

المؤلم أن حفنة الدولارات التي قبضها الأساتذة لا تكفي وقود لسياراتهم ليصلوا إلى ثانوياتهم ، فمن أين يأتون بالنقود لصيانة السيارات ودفع التأمين الإلزامي والميكانيك ؟

المؤسف أن أركان رابطة الثانوي مع روابط أخرى يصدرون بيانات نارية سرعان ما يختفي نورها ، وينسى الأساتذة أن هناك عملا نقابيا يدافع عن حقوقهم المشروعة .

ألم يسأل أعضاء الهيئة الإدارية لرابطة الثانوي ما هي الإنجازات التي حققتها خلال العام الدراسي على صعيد الرواتب والحوافز!!.. إذا لم نقل على صعيد الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الثانوي

هناك الآلاف من الأساتذة لم تصل لهم حوافز شهر آذار ، وغالبيتهم يستحقون تلك الحوافز نظراً لدوامهم حسب الجداول، ومعظمهم يصرخ بأعلى صوته ،ولكن أعضاء الرابطة لا يسمعون لأن آذانهم مقفلة ، أو لا يستطيعون تقديم الحلول المناسبة لهؤلاء المحرومين عمداً.

لقد وصل الإستهتار بالأساتذة إلى درجة أن حوافز شهر نيسان بدأت تصل إلى الحجاب قبل وصولها إلى المدرسين!

كانت النصيحة بجمل ،ولكن الآن يا أعضاء الرابطة لم يعد بين أيديكم أسلحة تستطيعون استخدامها ، وإن وجدت فأيديكم مرتجفة لا تقوى على حملها.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *