Breaking News

الباحث كريم نورا يحصل على شهادة إمتياز حول التعليم المستقبلي للمهن المستقبلية

الباحث اللبناني كريم نورا

 

بوابة التربية: للمرة الثانية يحصل الباحث كريم نورا على شهادة تقدير بدرجة إمتياز على دراسة بحثية نشرتها مجلة “جار” الأكاديمية في سان فرانسيسكو الأمريكية في عدد حزيران الحالي. عنوان الدراسة: التعليم المستقبلي للمهن المستقبلية.

تتحدث الدراسة عن التطورات الإيجابية والسلبية التي تحدث في مختلف مراحل التعليم (من الإبتدائي حتى الجامعي) على ضوء التطورات العلمية في عصرنا الحالي. كذلك تبين هذه الدراسة جوانب التحديات والمخاطر التي يتعرض لها قطاع التعليم في ظل التطورات والمؤثرات الحادة للتكنولوجيا الجديدة وتوفر الآلات الرقمية في مختلف مجالات العمل والإنتاج الصناعي. وتوصلت الدراسة للنتائج التالية:

*ضرورة التعاون الجاد والفعال بين جميع فئات المجتمع من أجل تشجيع الأجيال الصاعدة على إكتساب المزيد من المهارات العملية بالإضافة إلى المهارات التعليمية والمعلومات الأساسية واللازمة للدراسة والعمل المستقبلي.

* مزيد من الإهتمام الجدي من قبل الهيئات الحكومية لتقديم الدعم والإرشاد والتخطيط للبرامج التعليمية في المدارس والجامعات.

* مزيد من الدعم من قبل المؤسسات الصناعية الخاصة للبرامج التدريبية المتطورة للمدرسين والتلاميذ لتنمية التواصل والتفاعل بين ما يحصل في غرف التدريس وبين ما ينتظر الأجيال الصاعدة في ميادين العمل والمهن المستقبلية.

* تشجيع المنظمات الأهلية للإنخراط في نشاطات مدرسية متجددة إلى جانب أبناءهم .

* اخيرا إن عملية التدريب المهني هي عملية مستمرة إلى الأبد لمواكبة كل التطورات المستجدة على الصعيد العلمي والصناعي والتكنولوجي.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *