أخبار عاجلة

إتحاد تجمع المدارس الخاصة لوزير التربية: إذلال للمديرين في المناطق التربوية

بوابة التربية: طالب إتحاد تجمع المدارس الخاصة في لبنان، في بيان، وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب، بوقف إذلال مديري المدارس في المناطق التربوية، وزيادة عدد الموظفين وفتح المراكز طيلة أيام الأسبوع، وجاء في البيان الموجه للمجذوب:

بعد الإقفال العام الذي شهده لبنان والذي كان ضمن الفترة التي اعتيد من خلالها على تقديم اللوائح الإسمية وبما أنه تم تمديد مهلة التقديم حتى 15 آذار 2021، وبما أن موظفيّ الوزارة لا يتواجدون سوى يوميّ الثلاثاء والخميس فإن إدارات المدارس الخاصة باتت تعاني من مشكلة كبيرة ألا وهي الاكتظاظ في مراكز المناطق التربوية.

وعليه؛ يجد المدراء وممثلو المدارس أنفسهم في خضم تجمعات بشرية في مبان ضيقة تفتقر الى ادنى معايير السلامة العامة مع موظفين يتصرفون بطريقة لا تليق بوزارة التربية ولا التربويين التي ينتمون إليها ضاربين بعرض الحائط أصول اللباقة و اللياقة ونخصّ بالذكر المنطقة التربوية لجبل لبنان والمنطقة التربوية لمدينة بيروت، إضافة الى ذلك كله نتساءل لماذا لم يتم إعطاء الشهادات الرسمية المتوسطة للطلاب او المدارس في المنطقة التربوية لمدينة بيروت؟ لماذا هذا التأخير ونحن في منتصف العام الدراسي؟

نطلب من وزير التربية القيام بزيارة ميدانية الى بعبدا والإطلاع عن كثب على كيفية تسليم اللوائح الأسمية للمدارس والإذلال الذي يتعرض له  مدراء المدارس القادمين من مسافات طويلة، مع العلم ان المنطقة التربوية لجبل لبنان تضم المدارس الخاصة والرسمية لقرى الاقليم مرورا ببعبدا وعاليه والشوف والضاحية وكسروان والمتن وجبيل وصولاً الى أفقا. 

لذا، نتمنى من معاليكم زيادة عديد الموظفين وفتح المراكز طيلة أيام الأسبوع تسهيلًا لعمل المدراء وحفاظًا على سلامتهم وسلامة مؤسساتهم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *