Breaking News

لجنة المتعاقدين تدعو للتريث في تسليم العلامات للطلاب للضغط على المديرين

بوابة التربية: دعت لجنة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي في بيان، المتعاقدين التريث في تسليم علامات امتحانات الطلاب، والاحتفاظ بها لديها للضغط بها فيما بعد في حال تخلف بعض المدراء عن تعويض الساعات والتكثيف حتى نهاية العام الدراسي. وجاء في البيان:

تحية إجلال واحترام لكل الزملاء المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمية، للعطاءات التي يقدمونها لإيصال الرسالة التربوية والتعليمية، في ظل مسار التعليم عن بعد.

تحية للزملاء المتعاقدين الذين نقدر موقفهم ونثمن لهم هذا الموقف المستمرين بالإضراب منذ أكثر من شهر ونصف، فنحن معكم بالقلب والروح والنضال ونفس المطالب المحقة التي تطالبون بها، ونحن نطالب بها من مواقع وقنوات اتصالية أخرى في سبيل إقرار القانون المكرر المعجل لاحتساب كامل العقد.

توضح وتطلب اللجنة في بيانها:

1-دعوة بعض المدراء الذين لا ينفذون قرار معالي وزير التربية 13/م/2021، وخاصة المادة الثالثة منه لجهة تعويض ساعات التدريس عن فترات الإقفال السابقة بإضافة يوم سادس إلى أيام التعليم الخمسة، أو اعتماد مذكرة الإجراءات التنفيذية الصادرة عن سعادة مدير عام التربية (رقم2)، والقاضية أيضا بإضافة يوم سادس إلى أيام التدريس الخمسة، أو إدراج ساعات التعويض ضمن الحصص المحددة للمواد الإجرائية في المدارس التي لا يتوافر لديها مدرس لهذه المواد بالملاك أو التعاقد،  أو أن يكون التعويض خارج أوقات الدوام الرسمي خلال الأسبوع، على أن يستمر التعويض والتكثيف لآخر العام الدراسي ، وليس كما يروج بعض المدراء أن التعويض والتكثيف فقط عن شهر كانون الثاني، وشهر شباط.

2-إي مدير لا يلتزم بقرار الوزير ومذكرة مدير عام التربية سيكون لنا موقف معه وإبلاغ الوزارة المعنية بالأمر لمعالجة الالتباس الحاصل، حفاظا على حقوق زملائنا المتعاقدين بتدريس كامل عقدهم السنوي.

3-نتمى على الزملاء المتعاقدين التريث في تسليم علامات امتحانات الطلاب، والاحتفاظ بها لديها للضغط بها فيما بعد في حال تخلف بعض المدراء عن تعويض الساعات والتكثيف حتى نهاية العام الدراسي.

4-نؤيد الزملاء المستعان بهم بدوام بعد الظهر (الدوام المسائي) وقرار رابطة التعليم الأساسي بإعلان الإضراب في الأول من أذار في حال عدم دفع مستحقات الفصل الثاني عن العام 2019/2020، ومستحقات الفصل الأول عن العام الحالي 2020/2021، وذلك وفقا لسعر المنصة في مصرف لبنان (3900 ل.ل، أو 6200 ل.ل)، علما أن قرار الرابطة بإعلان الإضراب للتعليم بعد الظهر تم الاتفاق عليه ومناقشته من خلال لقاء حراك المتعاقدين الثانوي والأساسي، ولجنة المستعان بهم، لحث الدول المانحة على دفع الأموال ليتثنى قبض المستحقات الأساتذة المستعان بهم، مع التذكير بان رابطة التعليم الأساسي عارضة استمرار الإضراب ما قبل الظهر بعد انتزاع المتعاقدين قرار بتدريس كامل ساعات عقدهم.

5-نحن بانتظار تحديد جلسة لمجلس النواب للاعتصام تزامنا مع انعقاد الجلسة للضغط على النواب والكتل النيابية بإقرار القانون المكرر المعجل القاضي باحتساب كامل عقد المتعاقدين.

6-دعوة المتعاقدين في جميع مسمياتهم بالبقاء جاهزين لأي تطور قد يحدث ويكون مجحف في حقنا.

7-مستحقات الفصل الأول عن العام الحالي تم حجز الاعتماد لها، وستكون في ابعد حد الأسبوع القادم في وزارة المالية، ومن بعدها ليصار دفعها في الأسبوع الأول من شهر أذار.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *