أخبار عاجلة

إستمرار الإضراب لليوم الثالث وتحضيرات للإعتصام غداً

من إعتصام هيئة التنسيق في رياص الصلح- إضراب الكرامة (بوابة التربية)

 

بوابة التربية: استمر الإضراب لليوم الثالث على التوالي في المدارس الرسمية ما عدا المدارس الخاصة، والدوائر الرسمية تنفيذاً لقرار هيئة التنسيق النقابية والاتحاد العمالي العام بالاضراب في الادارات العامة حتى اقرار السلسلة الرتب والرواتب، وسط تحضيرات لتنفيذ الإعتصام يوم غد الخميس في 28 أيلول 2017 على مفرق قصر بعبدا.

ودعا   المنسق العام لقطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل  وليد جرادي إلى أوسع مشاركة في اعتصام الغد ويدعم مطالب وتحركات كافة النقابات والروابط  دفاعا عن حقوقهم المشروعة في قبض رواتبهم وفق سلسلة الرتب والرواتب التي أقرت بالقانون ٤٦ والتي أصبحت نافذة اعتبارا من ٢١ اب الماضي كما  يدعو المسؤولين إلى تحمل مسؤولياتهم  وعدم الاستهتار  بحقوق الناس وإدخالها  في تجاذباتهم السياسية والمماطلة في إقرارها تحت ذرائع واهية باتت لا تنطلي على احد  . فالكل يعرف مزاريب الفساد التي ان اغلقت تؤمن ليس تمويل السلسلة فحسب بل سد العجز في الموازنة والدين العام.  وعليه يهم المكتب التربوي في تيار المستقبل ان يؤكد على اضراب الغد ويدعو كوادره الى اوسع مشاركة في الاعتصام المقرر غدا من قبل هيئة التنسيق النقابية عند الساعة الحادية عشرة امام القصر الجمهوري- بعبدا. وختم: لن يكسبوا الرهان على تعبكم. فالحق يعلو ولا يعلى عليه.

عاليه

وتنفيذا لقرار هيئة التنسيق بالاضراب في الادارات العامة حتى اقرار السلسلة، فقد امتنع الموظفون في قائمقامية عاليه والتنظيم المدني ومحكمة عاليه عن العمل، وكذلك توقف العمل في البلديات واتحاد البلديات في قضاء عاليه والمتن الاعلى ولا تزال المدارس الرسمية مقفلة في وجه الطلاب.

 

النبطية

استمرار الاضراب لليوم الثالث على التوالي المؤسسات الرسمية في النبطية وتوقف العمل في مختلف الادارات العامة والحكومية في السراي الحكومي في النبطية وفي المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية التي توقفت عن تسجيل الطلاب ورفضت استقبالهم بناء لدعوة من رابطتي التعليم الاساسي والثانوي في الجنوب والنبطية .

والتزمت رابطة العاملين في الجامعة اللبنانية ونقابة العاملين في مستشفى نبيه بري الجامعي الحكومي في النبطية والبلديات بالاضراب، كما والتزمت بالاضراب لليوم الثالث نقابة مستخدمي الضمان وحضر الموظفون لتسيير معاملات الاستشفاء حصرا والامتناع عن العمل. كما شمل الاضراب المصالح المستقلة كافة.

 

الكورة

استمر الاضراب لليوم الثالث على التوالي، في المؤسسات والادارات الرسمية والبلديات في منطقة الكورة، حيث حضر الموظفون الى مكاتبهم دون ممارسة اعمالهم اليومية، في حين تجاوب اساتذة المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية مع الاضراب، وفتحت بعض المدارس الخاصة امام الطلاب للتعليم، والتزم الموظفين في الضمان بالاضراب لليوم الثالث الا انهم تابعوا تسيير معاملات الاستشفاء.

طرابلس

ونفذ موظفو وعمال بلدية طرابلس والادارات العامة والوزارات في المدينة، اعتصاما أمام مبنى البلدية، تأكيدا على حقوقهم بسلسلة الرتب والرواتب.

شارك في الإعتصام، مندوبون عن رابطة موظفي الإدارة العامة والاتحاد العمالي العام وموظفي مالية لبنان الشمالي وهيئة اوجيرو والمياه والكهرباء وهيئات نقابية وعمالية.

والقى عضو رابطة موظفي الادارة العامة المهندس في “اوجيرو” ابراهيم نحال كلمة أكد فيها “الحق في السلسلة والالتزام التام بالإضراب المفتوح”، وقال: “اذا وصلنا الى عبارة لا سلسلة فهذا يعني لا إدارة عامة”.

ثم كانت كلمة أمين صندوق الاتحاد العمالي العام النقيب شادي الشيد الذي أكد وقوفه إلى جانب الموظفين الى حين إعطائهم حقوقهم كافة”.

كلمة موظفي بلدية طرابلس ألقاها فراس حمزة، الذي طالب “الحكومة بعدم المس بالرواتب”، مشيرا الى “ان الطرابلسيين عانوا من الفقر والحرمان لسنوات عديدة”، داعيا الى “دفع الرواتب على أساس الجداول الجديدة”، مؤكدا “الاستمرار في الاضراب المفتوح حتى احقاق الحقوق”.

عن mcg

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *