أخبار عاجلة

هل بدلت نقابة المعلمين نتائج تصويت مكاتب الفروع؟

من تحرك هيئة التنسيق (بوابة التربية)

 

اتهم نقيب المعلمين السابق نعمه محفوض، مجلس نقابة المعلمين في اجتماعه مساء اليوم، بتغيير نتائج تصويت مكاتب الفروع، معددا بالأرقام نتائج التصويت، مشيراً إلى أن الغالبية كانت مع الإستمرار في الإضراب، ومعتبراً أن دعوة النقابة للمعلمين المشاركة في الاعتصام غير نافعة في ظل عدم تنفيذ الإضراب في المدارس الخاصة.

وفي حديث لمحطة LBCI  قال محفوض: “هناك فارق كبير لصالح ​إضراب​ الأساتذة في كل ​لبنان​”، مشيراً الى “انني آسف أن رأي ​المعلمين​ لا يؤخذ بعين الاعتبار وتزور بعض النتائج لصالح إلغاء الاضراب”.

واوضح محفوض أن “عدم ​اعلان​ الاضراب هو ضرب لرغبة المعلمين والعمل النقابي​ الصحيح الذي عمره عشرات السنوات”.

وشدد على ان “البعض ليس لصالحهم ان تستمر النقابة”، مشيراً الى ان “هناك تزوير في نتائج التصويت على الاضراب”.

من جهته، أكد نقيب المعلمين رودولف عبود أن الجمعيات العامة للمعلمين قررت الإستمرار في تعليق الإضراب والمشاركة في الاعتصام.

وأكد عبود “الالتزام بقرار تعليق الاضراب”، ودعا في مؤتمر صحافي بعد إجتماع الجمعيات العمومية، “المعلمين للمشاركة في الاعتصام على طريق القصر الجمهوري بالتزامن مع جلسة مجلس الوزراء”.

ولفت الى انه “تم البحث في الضغوطات التي مارستها بعض المدارس لمنع الاضراب، والمدارس التي سهلت ذلك واخذنا كل التفاصيل”، مشيرا الى ان “الاكثرية صوتت على استمرار تعليق الاضراب”.

واوضح ان “الاجتماع هو لأخذ تفويض جديد من الجمعيات العمومية لاتخاذ القرارات المناسبة”.

الجمعيات

وكانت الجمعيات العمومية في بيروت والمحافظات عقدت عند الساعة الخامسة من بعد الظهر بدعوة من المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان، واطلع المجتمعون على الضغوطات التي يتعرض لها المعلمون في بعض المدارس الخاصة باشكال مختلفة منها مباشر ومنها غير مباشر، ولعدم وضع المعلمين في مواجهة مع اداراتهم ومع اهالي الطلاب في بداية العام الدراسي خاصة وان مجلس الوزراء أجل اتخاذ قرار بشأن السلسلة لاكثر من مرة، وكون معركة معلمي القطاع الخاص ليست فقط في تجميد القانون لفترة انما هي في تنفيذه وسبق لنقابة المعلمين في لبنان ان اعلنت نيتها في تصعيد التحرك في الشهر المقبل في حال عدم تطبيق القانون من قبل المؤسسات التربوية التي اعرب البعض منها صراحة عن ذلك وخوفاً من المحاولات الحثيثة التي يقوم بها البعض لفصل التشريع.

وانطلاقاً من حرص معلمي الخاص على حقهم في سلسلة الرتب والرواتب وحفاظا على وحدة الجسم النقابي ووحدة هيئة التنسيق النقابية، صوت المجتمعون بالاكثرية على الاستمرار بتعليق الاضراب والمشاركة في الاعتصام الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية امام القصر الجمهوري غدا الخميس تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *