Breaking News

إضراب تحذيري لرابطة الثانوي الأربعاء رداً على تأخير دفع رواتب الأساتذة الملحقين

تتقدم رابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان من اللبنانيين جميعاً بالمعايدة لمناسبة عيد البشارة والذي كنا نأمل أن يحمل بشارة نهاية المعاناة لزملائنا الملحقين الجدد والذين قضوا أعياد المعلم والام والطفل دون رواتب والتي تأخرت للشهر الثالث على التوالي.

وبعد متابعة الرابطة لهذا الملف مع وزير التربية والتعليم العالي، تم وبتوجيهات منه صرف راتب شهر آذار والذي سيحول نهاية الشهر مع رواتب باقي أساتذة الملاك وبذلك تكون انتظمت عملية الرواتب من وزارة التربية.

اما بخصوص شهري كانون الثاني وشباط فإن الرابطة في تواصل يومي مع المعنيين كافة مطالبة بتحديد سقف زمني لقبض هذه الرواتب التي لم تنته بعد فصول المماطلة فيها.

وبما ان الجواب لم يأت بعد فإن الرابطة تعلن وانطلاقاً من موقعها النقابي الحريص على حقوق شريحة كبيرة من الاساتذة  الإضراب التحذيري يوم الاربعاء الواقع في 27 اذار   2019.

وهي تطالب المسؤولين الإسراع  بتحويل هذه الرواتب دون أي تلكؤ، أو تأخير لأن اكثر من الفي عائلة مهددين بلقمة العيش مع الاشارة الى ان هذا حق لهم وليس إستجداء.

اما بخصوص الدرجات الست فإننا نجدد مناشدتنا لرئيس الجمهورية بالتوقيع على القانون والمرسوم على ان تشمل هذه الدرجات كافة الاساتذة دون استثناء اي فئة، ففخامته الامين والمؤتمن على حقوق الجميع.

وختم البيان: ان الرابطة تعتبر هذه المطالب في سلم أولويات هذه المرحلة وهي تدعو المندوبين في كافة الثانويات ودور المعلمين والارشاد لعقد جمعيات عمومية والتصويت على تفويض الرابطة اتخاذ كافة الخطوات التصعيدية  في حال لمست أي مس بهذه الحقوق التي اصبحت مكتسبة.

 

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *