Breaking News

مباراة في فن الخطابة والشعر في ثانوية الحريري الثانية

لجنة التحكيم
أقام قسم اللغة العربية للمرحلة المتوسطة في ثانوية الحريري الثانية مباراة في فن الخطابة والالقاء الشعري بين متعلمي الصفوف السابع والثامن الاساسي يوم الجمعة الواقع فيه ٢٢ اذار ٢٠١٩ بمناسبة عيدي الام والطفل حضره مدير الثانوية الاستاذ عبد اللطيف منيمنة ومسؤولة المرحلتين الثانوية والمتوسطة الأستاذة جيهان  قميحة  وحشد من النظار والاساتذة والمتعلمين.
استهل الاحتفال بكلمة ترحيب من الاستاذة غادة الزعتري منسقة اللغة العربية للمرحلة الثالثة من التعليم الاساسي توجهت خلالها بمعايدة الى الام  والى المعلم والى الطفل الذي من دون هذين الرسولين لا تستقيم شخصيته كما شددت على تعزيز اللغة العربية وتفعيلها بين أبنائنا وتحفيزهم على التواصل بها كونها وعاء فكرنا وحافظ تراثنا وما هذا النشاط سوى مبادرة تهدف الى تشجيع المتعلمين على التخاطب بها والعودة الى قواعدها .
كما القت الطالبة جودي ميقاتي قصيدة بالمناسبة ضمنتها تحية الى الام في عيدها.
 تجدر الاشارة الى ان مسابقة فن الخطابة والإلقاء الشعري جرت على مستويين: المستوى الاول قامت به استاذتا اللغة العربية لهذه الصفوف جمال صيداني ونانسي حميضة لتحديد الأوائل الثلاثة من كل صف. اما المستوى الثاني فقامت به لجنة تحكيم مؤلفة من الاساتذة ناجي اسماعيل وعبد اللطيف حلاق وغادة الزعتري لاختيار الأوائل الثلاثة من بين المشاركين وهم ؛لانا جوجو ،حسين عيتاني، لين عويني، محمد شعار، احمد مشموشي، محمد عمر ترجمان، رين سيروان، آية حلواني   من الأساسي السابع، وابراهيم فيومي ، ميرا التنير، سارة ملاعب ودانا الحلبي من الاساسي الثامن.
وقد فاز بالمرتبة الاولى الطالب إبراهيم فيومي، وبالمرتبة الثانية دانا الحلبي، وبالمرتبة الثالثة محمد شعار. وتم توزيع  شهادات تقدير على جميع المشاركين اضافة الى ميداليات ذهبية للاوائل الثلاثة.

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *