أخبار عاجلة

النقابي المستقل: الأساتذة المتمرنون وظلم سلطة سيدر1

 

أصدر التيار النقابي المستقل، بياناً انتقد فيه المماطلة في دفع رواتب الأساتذة الملحقين في التعليم الثانوي الرسمي، جاء فيه:

تتفنن سلطة سيدر1 بقهر الناس وبالاعتداء على حقوقهم وكراماتهم، ممتهنةً المماطلة والتمثيل والكذب، تُقِر  قانونًا تحت ضغط نضالات هؤلاء الأساتذة الشرفاء، ثم تتقاذفه من سلطة الى أخرى ومن فريق الى آخر لنكتشف أن خيوط المسرحية حيكت من الجميع فتنتهي هذه المسرحية بخسارة حقوق الناس وهتك كراماتهم.

الأساتذة المتمرنون تعرضوا لأقسى أشكال الظلم منذ حوالي أربع سنوات، من مماطلة الى كذب وتمثيل، وكأن هذه السلطة بكل مكوناتها أقدمت على قبول هؤلاء الأساتذة مرغمة، وهي تسعى  اليوم للتنصل من التزاماتها. وهذا ليس غريبا على سلطة تتنكر للتعليم الرسمي وتعمل لضربه لمصلحة التعليم الخاص (حيث لكل طرف سياسي مذهبي تعليمه الخاص). علمًا أن هؤلاء الأساتذة نجحوا في امتحانات مجلس الخدمة المدنية، وسيشكلون العامود الفقري للتعليم الثانوي الرسمي، ويُعوَّل عليهم للنهوض به وتعزيزه.

هذه السلطة استخدمت كل أشكال القهر والترهيب والترغيب من أجل تدجين هؤلاء الأساتذة ، تارة القمع الجسدي او المعنوي، وتارة أخرى حجز الراتب: وما أدراك ما حجز الراتب عن ٢١٦٩ عائلة! تصوروا حجز راتب استاذ لثلاثة أشهر متتالية وما ينتج عنه من اعتداء على معيشة هذا الأستاذ وكرامته، لكن هؤلاء الأساتذة اختاروا كراماتهم، ووقفوا رافعي الرأس.

ان التيار النقابي المستقل يحمل هذه السلطة مسؤولية هذا الظلم، ويحذرها  من مغبة ما يحصل  -وسيحصل- من تداعيات مادية ومعنوية على هؤلاء الأساتذة، كما يتهم قيادة رابطة الثانوي المطعون بشرعيتها بعدم القيام بالخطوات الفعالة اللازمة لحفظ حقوق هؤلاء الأساتذة، بل وجدناها تبرر أكثر من مرة الظلم الواقع عليهم.

ان التيار النقابي المستقل اذ يحيي وِقفة العز التي وقفها هؤلاء الأساتذة المتمرنون، يعاهدهم الوقوف الى جانبهم كما وقف منذ البداية ويدعوهم للانتفاضة قبل فوات الأوان حيث لا ينفع التحرك، و يؤكد على ضرورة :

١- اقرار الدرجات الست وبمفعول رجعي منذ ٢٠١٧/٨/٢١، تطبيقًا للمادة ٩ من قانون سلسلة الرتب والرواتب ( ٢٠١٧/٤٦).

٢- اقرار تثبيت هؤلاء الأساتذة.

٣- صرف معاشات الشهرين المتبقيين من موازنة كلية التربية والشهر المترتب على وزارة التربية احترامًا لأبسط حقوق الانسان بالعيش الكريم.

عن mcg

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *