اتحاد الشباب الديموقراطي: لوضع خطة أساسها معالجة العام الدراسي

بوابة التربية:  رأى قسم الطلاب في اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني في بيان، أن “أزمة الكورونا أتت لتسقط ورقة التوت عن النظام التربوي اللبناني المتهالك”، مشيرا الى “فضائح عدة تتمثل بنهج أساسي: التعليم لمن يستطيع، أي أن من يملك رفاهية التعليم عن بعد من انترنت سريع، كهرباء 24 ساعة وبيت واسع، له حصرا الحق بالتعليم”.

ودعا الى “وضع خطة أساسها معالجة العام الدراسي آخذة بالاعتبار وضع الطلاب، من خلال وضع برنامج يحاكي أسوأ سيناريوهات تأجيل استكمال العام الدراسي”.

طالب المؤسسات التربوية بـ: “اقتطاع جزء من الأقساط بما يتناسب مع واقع الطلاب واهلهم، إلغاء كل غرامات التأخير، دفع أجور الأساتذة من الأموال المتوفرة بسبب غياب الدفعات المتوجبة عليهم من كهرباء وغيرها بسبب إغلاق المدارس والجامعات”.

وفي ما يخص الطلاب المغتربين، أشار البيان الى أن “الواقعة وقعت وتم اعتماد الآلية ذاتها مع الطلاب والطالبات في لبنان: يعود من يستطيع. هذه خلاصة شعار الجلاء الفارغ المضمون، إذ أنه يتم مجانا وليس عبر أسعار بطاقات مضاعفة عدة مرات”، مؤكدا أن “مواجهة سياسات هذه السلطة باتت واجبا لحماية الطلاب في لبنان والخارج ولحفظ حق الجميع بالتعلم”.

عن mcg

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي: لن نستعيد كرامتنا إلا بسلسلة رواتب عادلة ومنصفة

بوابة التربية: توجهت رابطة معلمي التعليم الأساسي إلى اللبنانيين عامة والمسيحيين المشرقيين خاصة بأسمى آيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *