Breaking News

اتفاقيتا تعاون بين بيروت العربية والصليب الأحمر والأمم المتحدة للتنمية

بوابة التربية: وقعت جامعة بيروت العربية ممثلة برئيسها البروفسور عمرو جلال العدوي اتفاقيتا تعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

تقضي اتفاقية اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان، ومدتها سنة قابلة للتجديد، بتدريب طلاب كلية العلوم الصحية (اختصاص التمريض) – فرع طرابلس، حيث تقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان بتوفير جميع التسهيلات المتاحة لمساعدة الجامعة على تحقيق مهمتها في مجال التمريض ضمن مركز تدريب إصابات الحروب العامل في مستشفى دار الشفاء ومستشفى دار الزهراء.

ويقوم المركز بالتدريب العملي للطلاب على المعلومات النظرية التي حصلوا عليها في الجامعة مثل تطبيق الرعاية التمريضية الأساسية للمريض، كقياس النبض وضغط الدم والحرارة بالإضافة إلى سحب الدم وإدخال الأنبوب الوريدي.

وتأتي اتفاقية التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مجال                     مشروع تنمية المهارات المرتكزة على تأهيل المجتمع لمتطلبات السوق الممول من حكومة اليابان والمنفذ بالشراكة مع وزارة الصناعة في الجمهورية اللبنانية، حيث تنص على إنشاء مركز للتدريب المهني في حرم الجامعة فرع طرابلس. تنتهي مدة هذه الاتفاقية عند انتهاء المشروع أي في 31 آذار 2020 ضمناً وهي قابلة للتجديد.

كما تنص الاتفاقية على القيام بالتدريب المهني في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة، إذ تقوم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بتطوير استراتيجية توعوية لاختيار المدربين والمتدربين لمركز التدريب المهني، وفي المقابل تقوم الجامعة بتطويع المدربين من أعضاء هيئة تدريس وطلاب إضافة الى الترويج للمركز عبر قنواتها في المجتمع.

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *