Breaking News

اعتصام تضامني والتيار النقابي المستقل و”تربويون” يستنكرون الاعتداء على الصحافي زبيب

من الاعتصام التضامني مع محمد زبيب (عن التلفزيون)

بوابة التربية: أستنكر التيار النقابي المستقل و”تربويون” الاعتداء على الصحافي محمد زبيب، ودعوا إلى إعتصامين في بيروت، وفي ساحة دوار ايليا في صيدا، تضامناً. وقد نظم مساء اعتصام حاشد أمام مصرف لبنان تضامنا مع زبيب، وإستنكاراً للاعتداء الذي تعرض له من قبل ثلاثة اشخاص ليل الأربعاء الخميس 12 شباط 2020.

التيار النقابي

وأصدر التيار النقابي المستقل بياناً جاء فيه:

تمعن الأوليغاشية الحاكمة بنهج القمع لحرية الرأي والفكر. وهذه المرة اعتدى شبيحتها بالضرب على الصحافي محمد زبيب: الصوت الحر وأحد رموز انتفاضة 17 تشرين في محاولة لإسكات كل من يصدح بالحق، ويكشف مكامن سرقاتهم ونهبهم لأموال الناس.

لن نسكت على جرائم الأقلية الحاكمة في تحالف السياسيين وحيتان المال.  ولن نقبل بالممارسات البوليسية لبعض المخابرات في اقتحام حرمة الموسسات التربوية للقبض على من شاركوا في التحركات. وكل التضامن مع زميلنا في النضال محمد زبيب، والحرية لكل المعتقلين

لذا ندعو كل حرٍّ الى الاعتصام الخميس 13 شباط 2020، 6 مساءً – أمام مصرف لبنان: استنكارا للقمع الجسدي والفكري وتأكيدًا على مطالب الثورة ورفضًا للسياسات الاقتصاديّة للسلطة اللبنانية التي أوصلتنا للانهيار، وتمضي قُدُما وبكل وقاحة بتدفيع الناس الثمن.

تربويون

يستنكر “تربويون- لبنان ينتفض” الاعتداء الذي تعرض له الصحافي محمد زبيب  المناضل ضد الأوليغارشية والذي نشر وعيا اقتصاديا بين المواطنين للدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم.

ويدعو إلى أوسع حملة تضامن معه حفاظا على الصوت الاقتصادي الحر في هذا الوطن وذلك من خلال المشاركة في المسيرة التي ستنطلق عند السادسة من أمام مصرف لبنان في بيروت.

كما يدين التربويون الاعتقالات التي طالت شباب الانتفاضة في صيدا ويستنكرون دخول عنصرين أمنيين بلباس مدني إلى إحدى الثانويات الرسمية في صيدا لإلقاء القبض على أحد التلامذة المنخرطين في انتفاضة ١٧ تشرين الأول.

وكأن المطلوب أن يتعود التلامذة والشباب في لبنان على الخنوع والخضوع والسكوت عن سرقة مقدرات الوطن مع التدرب على الاستزلام والتبعية أو الوقوف على باب السفارات طلبا للهجرة.

لذا يدعوكم “تربويون لبنان-ينتفض” للمشاركة  في الاعتصام عند الساعة الخامسة في ساحة إيليا وذلك رفضا لسياسات الترهيب وكم الأفواه وتأكيدا على الاستمرار في الانتفاضة لبناء دولة تليق بتطلعات أجيالنا.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *