أخبار عاجلة

استعمال التكنولوجيا لدعم عملية التعلم

aou
المشاركون في الدورة

 

اقام “مركز الدراسات اللغوية في الجامعة العربية المفتوحة” ندوة بحثية وورشة عمل حول الابتكارات الحديثة في تكنولوجيا تعليم اللغة الانكليزية بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني في لبنان New Technologies in English Language Teaching، وذلك في حرم الجامعة في بدارو.

حضر الندوة وورشة العمل 48 أستاذا ومحاضرا في اللغة الإنكليزية من الجامعة اللبنانية الأميركية، الجامعة اللبنانية، جامعة هايكازيان، جامعة البلمند، اضافة إلى أساتذة من الثانويات الرسمية والخاصة.

استهلت الندوة مسؤولة “مركز الدراسات اللغوية في الجامعة العربية المفتوحة” الدكتورة حياة الخطيب حول “أهمية التكنولوجيات الرقمية في مساعدة المتعلم كجزء لا يتجزأ من تعلم اللغة في جميع أنحاء العالم وعلى جميع المستويات، بالرغم من الفجوة الرقمية بين العالم الأول والعالم الثالث وتأهيل المعلمين في استخدامها”.

وعرضت المدربة البريطانية كلير روس في المجلس الثقافي البريطاني للابتكارات في تقنيات تعليم اللغة الإنكليزية، “ربط الفصول الدراسية مع فصول أخرى في جميع أنحاء العالم، لتشجيع المتعلمين على ممارسة اللغة الاجنبية وتقديم الدعم للمعلم، واستخدام مؤتمرات الفيديو لزيادة الثقة في مهارات اللغة المحكية، اضافة الى غيرها من الوسائل التكنولوجية التي يمكن استخدامها لتطوير اللغة”.

وركزت الأنشطة التفاعلية بين المدربين من “المركز الثقافي البريطاني” والمشاركين في الندوة من جامعات لبنان الرائدة في مجال التعليم المدمج على “كيفية استعمال التكنولوجيا لدعم عملية التعلم من جهة استعمالها من قبل المتعلمين لاختبار مهاراتهم، وذلك من خلال انشاء وانتاج النص على أساس التغذية المرتدة المتوفرة من خلال التكنولوجيا، او من حيث الاستعانة بمخزون المعلومات لتحسين النص، أو مشاركة النصوص في منتديات افتراضية والتعليق عليها.

عن mcg

شاهد أيضاً

إرتباط التربية بعقليتنا وبمفاهيمنا

بوابة التربية- كتبت الهام فرج:  جميعنا أصيب بالصدمة والغضب من جريمة عصابة “التيك توك” التي …