أخبار عاجلة

اعتصام لمديري الثانويات والأساسي ومطالبة بحل سريع لتعويض بدل الإدارة

فؤاد إبراهيم خلال اعتصام المدراء أمام وزارة التربية (بوابة التربية)

بوابة التربية: نفذ عدد من مديري الثانويات والمدارس الرسمية ودور المعلمين والمعلمات في لبنان، اعتصاما ظهر اليوم، بدعوة من لجنة المدراء، في أمام وزارة التربية للمطالبة بحقهم المهدور منذ سنوات ببدل الإدارة، في حضور رئيسي رابطة التعليم الثانوي نزيه جباوي، ورابطة التعليم الأساسي وبهاء تدمري.

إبراهيم

والقى رئيس اللجنة الأستاذ فؤاد إبراهيم كلمة ذكّر فيها بحقوق المدراء في التعليم الثانوي والأساسي المهدورة، وقال: موقعنا في المكاتي وفي مدارسنا، لكن سياسية المماطلة والتسويف والتشويه التي تمارسها الدولة بحق المدارء، إضطرنا لأن نعتصم امام وزارة التربية، علماً أن حقنا واضح كعين الشمس، في العام 2012 وبموجب المرسوم 80/60 تحول إلى لجنة التربية النيابية، وفي العام 2017 حول إلى لجنة الإدارة والعدل وفي 2019 أقر. ماذا ينتظرون بعد، نبذل كل الجهد، في سبيل بناء المؤسسات التربوية، لكننا أصبحنا في موقف نشك بأمر هذه الدولة لأنها قد تكون متأمر على التعليم الرسمي، من خلال حرمان المدراء من حقهم، سيما القانون 73.

أضاف: لسنا مسؤولين عن تلكوء الإدرات في تأخير دورة الإعداد، التي نرفضها بالأصل، لأنها لا تمت إلى كفأتنا بصلة، فنحن نعد لدورات.

بعد ذلك، توجه المعتصمون، إلى مقر رابطة التعليم الأساسي، وتدارس فيه المجتمعون الخطوات المقبلة، وقد وعد رئيسا رابطتي التعليم الثانوي والأساسي الحضور بمتابعة الموضوع مع المعنيين، لا سيما مع رئيسة لجنة التربية النائبة بهية الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ووزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب من أجل إقراره في الهيئة العامة.

اجتماع المدراء في رابطة الأساسي (بوابة التربية)

بيان

ورأت رابطتا التعليم الثانوي والأساسي في بيان، انه “نظرا للتأخير والتسويف الحاصل من المسؤولين إزاء قضية تعويض بدل الإدارة، نفذ مديرو ومديرات الثانويات والمدارس الرسمية ودور المعلمين والمعلمات في لبنان اعتصاما أمام وزارة التربية والتعليم العالي، شارك فيه رئيساء رابطتي التعليم الثانوي والأساسي، احتجاجا على التلكؤ في حل قضيتهم المحقة في تعويض بدل الإدارة للمدراء المكلفين بهذه المهام، والذين مضت سنوات وسنوات وهم يقومون بمهام الإدارة من دون أن ينصفوا، وقد طالب المعتصمون بإعطائهم كامل حقوقهم وفقا للقانون 73المعدل والموجود حاليا في مجلس النواب وإحالته الى الهيئة العامة لإقراره من دون تعديل”.

وقالت: “بناء على ما ستفضي إليه نتائج الاتصالات، أعلن المديرون والمديرات المعتصمون استعدادهم لاتخاذ المزيد من الخطوات التصعيدية التي من شأنها الإسهام في إقرار قانون تعويض بدل الإدارة الذي أصبح نافذا ولا يحتاج إلى تعديل”.

عن mcg

شاهد أيضاً

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *