Breaking News

افتتاح الأكاديمية الكندية اللبنانية المميزة في النبطية

الأشقر يتسلم صورة تذكارية من حيدر وتقش

رعى رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر الاحتفال الذي نظمته الاكاديمية الكندية – اللبنانية المميزة في النبطية، لاعتمادها أول مركز لاجراء اختبار IELT الدولي والوحيد في المحافظة، في حضور عدد من التربويين.

وألقت مديرة الأكاديمية فاطمة حيدر كلمة عن الطلاب “والنجاحات التي يحققونها في الامتحانات الرسمية والمعايير التي قدمتها الأكاديمية لنجاحها واعتمادها مركزا لاختبار اللغة الدولي”، معتبرة ان “IELTS هو المفتاح الذي يفتح لك الابواب للدراسة والعمل والهجرة، وهو مصمم لتقييم القابلية باللغة الانكليزية لكل من يريد ان يدرس او يعمل في الدول الناطقة باللغة الانكليزية وهو الاختبار الذي تثق بنتائجه الجامعات والحكومات والشركات العالمية والاختبار الذي تعتمده اكثر من 10 آلاف مؤسسة في ما يزيد على 140 دولة”.

ثم ألقى المدير العام للاكاديمية هشام تقش كلمة اعتبر فيها ان “تصبح الاكاديمية الكندية اللبنانية المميزة مركزا لاختبار اللغة العالمي هو خدمة للراغبين من ابناء جنوب لبنان في الترشح لهذا الاختبار مع أن يكون مكان التسجيل والاختبار قريبا منهم وسهل الوصول اليه”، ولفت إلى أن “الاكاديمية تقدم قاعة امتحانات مثالية مطابقة لاعلى المواصفات والمقاييس العالمية لاجراء هذا الاختبار لجهة المساحة والضبط والمراقبة وحسن الاضاءة والتهوئة ومواصفات السلامة العامة، وهذا غير متوفر في غالبية المدارس والجامعات اللبنانية”.

ووعد بأن “تبقى الاكاديمية عنوانا للتميز والتفوق وفخرا لهذه المدينة التي لطالما خرجت الى العالم منارات من العلم والابداع في مختلف المجالات”.

ونوه الأشقر في كلمة بالمناسبة، وقال: “نفتتح مركزا علميا لنقفل سجنا من الجهل والظلام والغباء والعبودية، وبافتتاحنا اليوم هذا المجد والعطاء وهذا التميز والتألق والتأنق نبدأ معكم وبكم بناء حال جديدة فريدة ومميزة عنوانها الاصالة والمعاصرة في العلم والابداع. كنتم السباقون في هذا العمل، لذا أدعوكم إلى أن تكونوا السباقين في العطاء والحداثة واستيراد ما هو جديد من برامج رؤيوية تنقل اجيالنا الفتية الى نهضة تسابق شعاع إشراقة الصباح، وها هو فجركم بزغ فكونوا إشراقة علمية تبدأ ولا تنتهي وكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على كاهلكم”.

وكانت جولة للحضور في أرجاء الاكاديمية.

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *