Breaking News

الأساتذة ينتفضون على رابطتهم ولا يدخلون الصفوف

بوابة التربية- كتب د. مصطفى عبد القادر:

6/3/2023 تاريخ الانتفاضة الثانية في أقل من شهرين لأساتذة التعليم الثانوي الذين رفضوا الانجرار وراء رابطتهم عندما تخلت عن مطالبهم المشروعة ورضيت بالفتات غير المضمون.

واللافت من وسائل الاتصال التربوي أن هناك نقمة كبيرة جداً عند غالبية الأساتذة في لبنان، تمثلت عبر الاعتصامات في أكثر من مكان سواء أمام الوزارة أو في باقي المحافظات ،إضافة إلى الجمعيات أو الإستفتاءات التي أجريت في الثانويات وكانت قرارات الأساتذة بالاستمرار بالاضراب حتى تحقيق معظم بنود المطالب المعيشية للأساتذة .

يتبين للقارىء أن الرابطة هذه المرة فشلت في إقناع الأساتذة الدخول إلى الصفوف ،ولم تتعلم من انتفاضة التاسع من كانون الثاني بأن النهج المعتمد مع المدرسين في التعليم الثانوي يجب تعديله ورمي تلك الأساليب في سلة المهملات.

لقد أثبت أساتذة التعليم الثانوي أنهم ليسوا عصا لينة يستعملها من يريد عندما يحلو له ذلك، بل أصبح واضحاً للعيان وللهيئة الإدارية لرابطة التعليم الثانوي أن الجمعيات العمومية هي التي تقرر وتتخذ القرارات المهمة .

كان من المفروض قبل كل شيء أن يتم تحويل ل300$قبل دعوة الأساتذة للعودة إلى التعليم كبادرة حسن نية، طالما هي حق للأساتذة ووعدوا باكثر من ذلك قبل بدء العام الدراسي.

إن انتفاضات الأساتذة ستستمر بما أن الرابطة تقفل آذانها ولا تسمع وجعهم وألمهم وتريد لهم دخلا شهرياً لا يسمن ولا يغني من جوع.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *