Breaking News

الأشقر ينبّه المدارس الخاصة: سننقل مراكز الامتحانات التي لا يشارك معلميها فيها

 

بوابة التربية- كتب عماد الزغبي:

لوح المدير العام للتربية، رئيس اللجان الفاحصة الأستاذ عماد الأشقر، بإتخاذ خطوات بحق المدارس الخاصة التي لا يشارك اساتذتها في مراقبة وتصحيح الإمتحانات الرسمية.

وأستغرب في لقاء عقد عبر الفيديو بمشاركة امين عامالمدارس الكاثولكية الب يوسف نصر، وعدد من مديري المدارس الخاصة، تلكؤ معلمي التعليم الخاص في تلبية دعوة وزارة التربية للمشاركة في مراقبة وتصحيح الإمتحانات الرسمية.

وكشف الأشقر، أن استاذين فقط في منطقة كسروان- جبيل التربوية تقدموا للمشاركة، لافتاً إلى أنه يوجد في المنطقة (ذوق مكايل وعينطورة وجونية) نحو عشرين ألف تلميذ، وتقدم استاذ واحد فقط من معلمي هذه المنطقة (عينطورة).

وابلغ الأشقر المشاركين، ان كل منطقة تربوية، لن يشاكر فيها أستذتها بالمراقبة والتصحيح، وبنسبة معقولة، لمساندة اساتذة التعليم الرسمي، سيتم نقل طلابها إلى مناطق تربوية آخرى، مقدما مثالاً على ذلك: طلاب كسروان سيتم نقلهم إما إلى بيروت أو المتن أو الضاحية الجنوبية أو بعقلين.

وتابع رافعاُ المسؤولية عن وزارة التربية بالقول: لن اقبل أن يقال ماذا فعلتم بنا.. لقد سبق وطلبت منكم.. كما رجوتكم.. إلا أن معلمي الخاص آخر همهم المشاركة.. وأردف: طالما الأمر كذلك.. لا حل عندي.. لأنه لا قدرة لأساتذة التعليم الرسمي في تغطية كل المناطق.. لذلك، سيتم حصر مراكز الامتحانات، التي يمكن أن تكون خارج القضاء.. وهذا سيؤدي إلى نقل طلاب الشهادات إلى خارج القضاء.

وتوجه الأشقر إلى المشاركين بالقول: على المؤسسات التربوية الخاصة، الضغط على أساتذتها للمشاركة، لأنه من غير المقبول عدم مشاركة القطاع الخاص، الذي يشكل عدد تلامذته 70 في المئة، ويترك الحمل على المدارس الرسمية.

وسأل: لماذا الإستخفاف؟ هل أساتذة التعليم الخاص أعلى رتبة من اساتذة التعليم الرسمي.. الشهادة الرسمية هي شهادة وطنية.. وأكثر من ذلك، الإمتحانات هي للسبعين في المئة من طلاب الخاص (42 ألف تلميذ في الشهادة المتوسطة من الخاص من أصل 60 ألف مرشح).

وأوضح الأشقر أن اساتذة الخاص سيأخذون بدل الاتعاب ذاتها التي يأخذها استاذ التعليم الرسمي.

وختم هذه ليست صرخة.. بل قرار.. وإذا لم تكن نسبة مشاركة معلمي الخاص في المراقبة والتصحيح جيدة، سيتم إقفال مراكز المناطق غير المشاركة ونقلها إلى مناطق آخرى.

الأشقر يحذر المدارس الخاصة..

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *