Breaking News

التنسيق النقابية تلتقي رئيس الحكومة وتجدد رفضها للمواد التي تمس بالمكتسبات

بوابة التربية: التقى وفد هيئة التّنسيق النّقابية الذي ضمّ رؤساء روابط الإدارة العامّة، والتّعليم الثّانوي، والتّعليم الأىساسي، والتعليم المهني والمتقاعدين، رئيس حكومة تصريف الأعمال حسّان دياب، إذ عرض المجتمعون الموادّ المعترَض عليها في مشروع قانون الموازنة (2021) لا سيّما التي تمسّ بالحقوق المكتسبة، وخصوصًا الموادّ (102-105-106-107) ووجوب توحيد التقديمات الاجتماعيّة على السقوف العليا، كما تم التطرّق إلى الوضع المعيشي، وتدنّي القيمة الشرائيّة للرّواتب وضرورة المعالجة من خلال إقرار غلاء معيشة، وتثبيت سعر صرف اللّيرة مقابل الدّولار الأميركي، وبحث مسألة تدنّي تقديمات تعاونية موظّفي الدّولة، وطلب رفع موازنتها كي تلبّي المتطلّبات التي تفرضها الظروف الصحيّة في ظلّ وباء كورونا.

أجاب دولة الرئيس أنّ مجلس الوزراء في حالة تصريف الأعمال، ولا يمكنه الاجتماع لاقرار الموازنة، وفي حال تمّ التوافق لانعقاد جلسة لمجلس الوزراء سيعاد دراسة بنود الموازنة في حينه، ولا يمكن المساس بالحقوق المكتسبة، وبالتالي سيكون هناك لقاءات مع هيئة التنسيق، ومع كلّ الأطراف بما يحفظ الحقوق، وقد أبدى تفهمه لحالة الاعتراض على الموازنة.

وفي موضوع تصحيح الرواتب شرح تعقيدات الوضع المالي في الدولة، وسوف يتمّ السّعي لمعالجة القدرة الشرائية ريثما تسمح الظروف لتحسين الرواتب والأجور.

أمّا بخصوص موزانة تعاونية موظّفي الدّولة فرأى دولته بوجوب معالجة هذا الأمر مع وزيري الصّحة والمالية، وستعمل هيئة التّنسيق في الأيام المقبلة على  هذا الأمر بالتنسيق  مع مدير عام التعاونية الدكتور يحيى خميس.

وفي السياق عرضت رئيسة رابطة الإدارة العامّة مسألة الدوام الذي ارتبط بسلسلة الرتب والرواتب، والذي بات يشكّل معضلة للموظّفين والاجحاف اللّاحق برواتب الفئات الدنيا في الإدارة العامّة.

هذا، وصرّح دولته أنّه سيتمّ تأمين اللقاحات لأساتذة القطاع العام وطلابه في المراحل المقبلة.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *