أخبار عاجلة

ايلي صعب سفيرا للمنظمة العالمية4 T لتمكين المعلمين في لبنان

بوابة التربية: اختار أكبر تجمع لتمكين المعلمين في العالم T4، الخبير والإستشاري اللبناني في شؤون التكنولوجيا التربوية في التحول الرقمي في المدارس والجامعات، الأستاذ إيلي صعب سفيرا للمنظمة في لبنان، من اجل إيصال صوت المعلمين وإشراكهم في مد الجسور عبر مشاركة تجاربهم مع زملائهم في قطاع التربية حول العالم.

والجدير ذكره ان صعب عمل على مشاريع عدة تتعلق باستراتيجيات التحول الرقمي ومناهج التعلم عن بعد والتكنولوجيا الناشئة ومناهج التعليم المبتكرة، وكخبير استشاري في مؤسسات تربوية خاصة ومنظمات دولية، كما عمل مع وزارة التربية والتعليم العالي والمركز التربوي للبحوث والإنماء ومشروع كتابي، وأسهم في وضع الخطة الوطنية للتعلم عن بعد باستخدام منصة مايكروسوفت تيمز، ومع الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، وشارك في تدريب المرشدين التربويين وافراد الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس الخاصة والرسمية.

إن  منظمة T 4  هي أكبر تجمع للمعلمين من جميع أنحاء العالم ويضم أكثر من ١٠٠ ألف مشارك، وهو ملتزم بتوفير أدوات تفاعلية، مبادرات ولقاءات للمعلمين لتحسين جودة التعليم، هدفهم دعم المعلمين والمدارس كوكلاء للتغيير في العملية التربوية.

وقد تم تعين ٨٦ سفيراً ل ٤٣ دولة ومنها لبنان في لقاء إفتراضي جمع نخبةً من خبراء التعليم العالميين والمرشحين لدور السفراء لبلادهم، حيث يمثل ايلي صعب هذه المنظمة العالمية من أجل إيصال صوت المعلمين وإشراكهم في مد الجسور عبر مشاركة تجاربهم مع زملائهم في قطاع التربية حول العالم.

وإن اشراك القطاع التربوي بجناحيه الرسمي والخاص والمجتمع المدني والنقابات  وخصوصا  نقابة تكنولوجيا التربية التي هي قيد التأسيس في عملية تبادل الخبرات والمشاركة في الندوات ، له تأثير مباشر في تجويد عملية التعليم المستجدة في الوقت الراهن .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *