Breaking News

التيار النقابي المستقل ينتقد القرارات غير المسؤولة ويرفض التعليم في الصيف

بوابة التربية: دان التيار النقابي المستقل الفوضى التي تحكم السياسات التربوية وتدمر التعليم، وأعلن في بيان رفض التعليم في الصيف وتحميل الأساتذة والمتعلمين تبعات فشل السياسة التعليمية التي اعتمدتها هذه السلطة، كذلك رفض كافّة المواد المشبوهة المندرجة في موازنة ٢٠٢١، وطالب بإنصاف المتعاقدين.

وقال في بيانه:‘لن فيأعلن  بالأمس كلام عبر الإعلام يقضي بعدم صلاحية التعليم عن بعد ويدعو الأساتذة والمتعلمين لإعادة البرنامج التعليميّ والعمل حتى منتصف تموز كحدّ أدنى. غريب أمر وزارة التربية ومسؤوليها التربويين،

 – نسألهم بأي حق إذن أفْتَوا بتنفيذ التعليم عن بعد وحمَّلوا الأساتذة والمعلمين والمتعلمين وأهاليهم أعباءً ثقيلة، ثمّ يقررون اليوم عدم صلاحية هذا التعليم؟

 – ونسأل: ماذا تبقى من مصداقية وزارة التربية أمام التلامذة الذين تسمّروا أمام الشاشات طلبًا للعلم؟

 – ونسأل: هل يقامرون بالصحة النفسية والجسدية للأساتذة والتلامذة وهي آخر ما تبقى لديهم من مقومات البقاء والحياة؟ أم أنهم تعمدوا إثارة هذا الموضوع في هذا التوقيت لإشغال الأساتذة وصرفهم عن الموازنة الناهبة للمكتسبات والحقوق؟

إن التيار النقابي المستقل يدين هذه الفوضى التي تحكم سياسات هذه السلطة وخاصة السياسات التربوية التي تدمر التعليم، كما يدين تآمر الروابط التي تقدّم نموذجًا سلطويًا في العمل النقابي يفتقد للمصداقية في نقل مايدور في اللقاءات، وليس ما جرى في الأسبوع الماضي من تأكيد ونفي بين بيانات الرابطة وبيانات وزير المالية إلا أوضح مثال على ذلك، من دون أن نغفل الإضراب التحذيري(التخديري) بدلًا من التحركات الجدّية الفاعلة.

إنّ التيار النقابي المستقل يؤكد على الأمور التالية:

 ١- ضرورة تصحيح الأجور لاستعادة القيمة الشرائية للراتب، ورفض السلفة المسخ المذلة.

 ٢- رفض كافّة المواد المشبوهة المندرجة في موازنة ٢٠٢١، وإدانة من يساوم على الحقوق المكتسبة.

 ٣- إنصاف المتعاقدين على كافة تنوعهم باعطائهم كامل العقد السنوي.

٤- السعي الجدّي لتأمين مستلزمات التعليم عن بعد وعدم المخاطرة بصحة التلامذة والأساتذة في العودة المتسرّعة إلى التعليم المدمج.

 ٥ –  رفض التعليم في الصيف وتحميل الأساتذة والمتعلمين تبعات فشل السياسة التعليمية التي اعتمدتها هذه السلطة.

 ٦-  رفض الترهيب الذي مارسته هذه السلطة على الأساتذة عبر تهديدهم من قبل بعض المديرين والاستعانة بالأجهزة الرقابية لقمع حرية التعبير التي يكفلها الدستور. وتحية إكبار وإجلال لكل معلم يكافح مضحيا بوقته وماله  لتقديم تعليم جيد لتلاميذه في أسوأ الظروف.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *