Breaking News

التيار النقابي المستقل يتهم السلطة بضرب الحقوق ويدعو للتصعيد

أتهم التيار النقابي المستقل السلطة بضرب حقوق موظفي القطاع العام، وطالب هيئة التنسيق النقابية بتصعيد التحرك. اصدر التيار بياناً جاء فيه:
يوما بعد يوم تقترب السلطة من تنفيذ مقررات سيدر1 “بالإجراءات المؤلمة” التي تطال كل موظفي القطاع العام.. اجراءات تقهر الفقراء ومتوسطي الحال وتعتدي على حقوقهم ومكتسباتهم التاريخية وعلى رواتبهم (تخفيضها 15%؜) ومعاشاتهم التقاعدية ، دون أن تتعرض لحيتان المال ، مستحضرةً كل الوسائل الاعلامية والسياسية وصولاً لاستعمال كل اساليب القمع ضد الناس. وكان أول الغيث نبش نظام الموظفين المتعفن والذي تخطاه الزمن لتهديد الموظفين بما يخالف مقدمة الدستور وكل المواثيق الدولية وصولاً الى استعمال القمع الجسدي والمعنوي، كما حصل لمعتصمي مستشفى صيدا الحكومي المطالبين بحقوقهم والاعتداء على متظاهري المنصورية المطالبين بحماية صحتهم وصحة اولادهم.

وكم دعا التيار النقابي المستقل كل القوى النقابية لقيام جبهة كبيرة من المتضررين من هذه الإجراءات المرتقبة تتصدى لها قبل وقوعها، لكن كنا نصطدم دائما بقوى السلطة ومناصريهم في الروابط والنقابات ونُتَّهَم بالمزايدة. اليوم اكتشف مناصرو أحزاب السلطة ان سيدر1 يهدد التقديمات الاجتماعية والصحية ونظام التقاعد، كما يحمل معه الضرائب العالية: من زيادة الTVA الى 16% وزيادة تنكة البنزين 6000 ل.ل…الخ ، كما سيعتدي على السلسلة ويخفضها رغم أنها سلسلة مسخ، لا تعوض التضخم ، ولا تلبي حاجات الناس.
لماذا لم يتعرضوا لمكامن الهدر ومزاريب الفساد؟ هناك التهرب الضريبي 1.25 مليار $ سنويا؛ والهدر في مرفأ بيروت=1.2 مليون $ سنويا؛ والاملاك البحرية والنهرية المنهوبة؛ والتكاليف الباهظة لسفر الوزراء والنواب والرؤساء ؛ ومكافحة فساد السياسيين وأزلامهم (مليار $ سنويا) ؛والمخصصات العائدة للجمعيات الوهمية والزبائنية ؛ وقطاع الكهرباء؛ وإعفاء كبار المكلفين من الغرامات والإعفاءات الضريبية للمحظيين بما يتجاوز 400 مليون $ سنويا.

ان التيار النقابي المستقل إذ يحمل هذه السلطة بكل مكوناتها مسؤولية أي اعتداء على حقوق الناس ومكتسباتهم التاريخية او التعرض للقمة عيشهم، ويحذرها من اللجوء الى قمع المواطنين المسالمين المطالبين بحقوقهم- يحمل هيئة التنسيق النقابية وروابطها مسؤولية المماطلة والتخاذل سنة كاملة وتجاهل الخطر المحدق المهدد لمعيشة الناس.

لكنه يدعو الجميع الى تنفيذ الإضراب ، ويطالب هيئة التنسيق النقابية بالتالي:
1) تصعيد التحرك دفاعا عن السلسلة، وإن كانت مسخا.
2) الدفاع عن التقديمات الاجتماعية والصحية وتعزيزها.
3) الدفاع عن نظام التقاعد وتعزيزه مع تأكيد حق المتقاعدين بال85% بتطبيق المادة 18 من قانون السلسلة بحذافيرها.
4) توكيد حق الأساتذة الثانويين الجدد والمتمرنين بالدرجات الست مع مفعولها الرجعي منذ 21/8/2017، وحقهم بالتثبيت بأسرع وقت، كما الافراج عن رواتبهم المعلقة.
5) توكيد حق معلمي المدارس الخاصة بكامل السلسلة وبمفعول رجعي، أسوةً بزملائهم في التعليم الرسمي وعملًا بمبدأ وحدة التشريع.
6) توكيد حق كل المعلمين والأساتذة والموظفين الاداريين الأجراء والمتعاقدين بالتثبيت عبر مجلس الخدمة المدنية رفضاً للتعاقد الوظيفي.
7) الدعم المطلق لحق المواطنين والموظفين بالتعبير عن الرأي والاضراب والاعتصام والتظاهر التي يضمنها الدستور وكل مواثيق شرعة حقوق الانسان.

ويعلن التيار النقابي المستقل مشاركته الواسعة في التحرك على أن تعلن هيئة التنسيق النقابية وكل المتضررين من إجراءات السلطة التقشفية الإضراب المفتوح وأن يبقوا في الشارع ؛ داعيًا روابط الأساتذة والمعلمين لعقد الجمعبات العامة المفتوحة والعودة اليها للتحضير لمقاطعة التصحيح في الامتحانات الرسمية ، لوقف مجزرة الإجراءات التي تعدها هذه السلطة الفاسدة.

لقد دقّت ساعة الحقيقة، وسقطت جميع الأقنعة.

About mcg

Check Also

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *