أخبار عاجلة

الحاج يوضح ل”بوابة التربية”: نتائج كلية الفنون صدرت ولا يوجد فيها اي خلل

بوابة التربية: أوضح عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد الحاج، لـ”بوابة التربية” ان المستند الذي نشر لعلامات الهندسة المعمارية هو مسودة غير موقعة. وقد سربت قبل التدقيق بالنتائج النهائية وعلامات الطلاب من لجنة الامتحانات في الكلية. وافاد ان النتائج النهائية صدرت وموقعة في شكل نهائي ولا يوجد فيها أي خلل.

وأعلنت أمس كلية الفنون نتائج مباراتها بعد خطأ شابها في احتساب علامة مسابقة الرياضيات في اختصاص الهندسة المعمارية، وهي مادة رئيسية. الخطأ نفسه تكرر في كل فروع الكلية، إذ نال الطلاب علامات تفوق العلامة القصوى وهي 40، فمنهم من أخذ مثلاً 59 من 40 أو 51 من 40 أو 47 من 40 أو 44 من 40.

على الأثر علّقت اللجنة الفاحصة في الاختصاص النتيجة على الجدار، وعاد أعضاؤها أدراجهم قبل اكتشاف الخطأ، ومن ثم جرى الاتصال بهم للحضور إلى الجامعة مجدداً وتصحيحه وإعلان النتيجة النهائية.

وأوضح العميد الحاج، أن الكلية تعتمد منذ 15 عاماً نظام الـ Barcode، وما حصل أن العلامة التي وضعت على المسابقة كانت من 40 وعندما جرى نقلها على النظام بواسطة الكومبيوتر حصل خطأ في احتساب coefficient. وبدلاً من أن تنقل العلامة نفسها ضربت باثنين، و”هذا خطأ بسيط يمكن أن يحصل في أي لحظة، وقد صحح على الفور ولم يحدث أي خلل في ترتيب الناجحين”.

ونفى الحاج أن تكون “النتيجة قد أعلنت للطلاب أصلاً كي يشكك في النجاح والرسوب، ولم يكن هناك طالب نجح ومن ثم رسب أو بالعكس. لكن يبدو أن أحد الموظفين في قسم التصوير سرّب الجداول عبر الواتساب لصديقه الذي ترشحت ابنته للمباراة ليبشّره بنجاحها، قبل التدقيق في النتيجة وإصدار النسخة النهائية، وقد فوجئت شخصياً بهذا الأمر”.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *