أخبار عاجلة

الحلبي بحث مع اللجان الشعبية الفلسطينية تعليم التلامذة الفلسطينيين

بوابة التربية: إستقبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي وفدا من اللجان الشعبية الفلسطينية برئاسة المهندس منعم عوض، الذي عبر عن التقدير الكبير من الجانب الفلسطيني للوزير الحلبي لما يبذله من جهود من اجل تأمين التعليم للجميع من دون تمييز. وتناول البحث موضوع تعليم التلامذة الفلسطينيين في ظل تجميد الإسهامات المالية للعديد من الدول المانحة التي تدعم الأونروا، كما طرح الوفد بصورة خاصة موضوع تعليم التلامذة الفلسطينيين الذين توافدوا من سوريا في فترة الحرب السورية، وقد حصل نحو تسعين بالمائة منهم على إقامات رسمية فيما بقيت نسبة عشرة بالمائة في حاجة إلى تدبير خاص للتمكن من تسلم شهاداتهم .

الوزير الحلبي رحب بالوفد مؤكدا سياسة وزارة التربية المنبثقة من سياسة الحكومة اللبنانية القاضية بتأمين التعليم لجميع الأولاد الموجودين على الأراضي اللبنانية من دون تمييز، وعبر عن ألمه لحرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على غزة ومدن فلسطين، والتي تتوسع نحو لبنان وتعطل الحياة وتهجر السكان من القرى الحدودية وتهدم المنازل وتعطل المدارس وتشرد التلاميذ والمعلمين .

واشار الوزير إلى ان قضية النزوح  اكبر بكثير من قدرة لبنان ، وانه على الحكومة العمل مع الجهات القادرة على حلها . وطمأن الوزير الوفد إلى ان المرشحين للإمتحانات الرسمية لنهاية العام الدراسي الحالي والذين ليس لديهم اوراق ثبوتية كافية يتم استثناؤهم بناء على قرار من مجلس الوزراء ، وكلف الوزير دائرة الإمتحانات إعداد مشروع المرسوم او القرار اللازم لرفعه إلى مجلس الوزراء ، وامل الوزير بأن تنجح الجهود الحكومية  والدولية من اجل استثناء الأونروا في لبنان من قرار تجميد الإسهامات ، نظرا إلى الأزمة الإقتصادية التي يمر بها لبنان .

مسعد

ثم استقبل الوزير الحلبي النائب الدكتور شربل مسعد واطلع منه على حاجات مدارس وثانويات منطقة جزين، والسعي إلى تغذية صناديقها وتأمين التجهيزات التي تحتاجها.

كرم

كما استقبل رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم وذلك في إطار التحضير للزيارة التي سيقوم بها الوزير إلى مقر الرابطة مع فريق عمل الوزارة، وكانت مناسبة قدم فيها السفير كرم للوزير كتابا عن البطريرك الدويهي .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

المؤتمر الدولي الرابع “التفاعل الحضاريّ واللغة العربيّة” في اللبنانية

بوابة التربية- خاص: عقد في حرم الجامعة اللبنانية في الحدث المؤتمر الدّولي الرابع، تحت عنوان: …