أخبار عاجلة

الحلبي قلد هنري العويط وسام الأرز الوطني ومديرة الإرشاد هيلدا الخوري وسام المعارف المذهب

وزير التربية يقلد وسام الأرز المذهب برتبة كومندور للدكتور هنري العويط

 

بوابة التربية: قلد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي المدير العام لمؤسسة الفكر العربي الدكتور هنري العويط وسام الأرزالوطني من رتبة كومندور في احتفال أقيم في مكتب الوزير في حضور عائلة المكرم والنائب السابق بطرس حرب ورئيس جامعة القديس يوسف الأب سليم دكاش ، ووفد من المؤسسة ضم كلا من مايا عليوان وأحمد فرحات ورفيف صيداوي ، كما حضرت مديرة مكتب الوزير رمزة جابر والمستشار القانوني القاضي سميح مداح والأستاذ أنور ضو وامين سر لجنة المعادلات والكولوكيوم الدكتور عبد المولى شهاب الدين ورئيسة دائرة الإمتحانات أمل شعبان والمستشار الإعلامي ألبير شمعون .

ورحب الوزير الحلبي بالمكرم والحضور وقال:

عندما أتحدث عن هنري عويط أتهيّب الموقف لأنني في حضرة عالم لغوي وخطيب مفوه ومفكر لامع وأديب.

يكتب وفق قواعد صارمة بما كل من يماثله في ديباجة الكلمات وتطويع قواعد الصرف والنحو على مسبك الجمل في أسلوب ولا أَمتَع وصياغة ولا أمتن حتى يكاد كل نص يكتبه أو يلقيه مسبوكا” كعقد اللؤلؤ بإنسجام وترابط وأناقة.

رافَقْته سنوات طوال كنت فيها نائبه في اللجنة الوطنية لليونيسكو وكان فيها حاملا ميزان الكفاءة وحسن التدبير، همه تحقيق الإنسجام والمزيد من الفعالية في عمل اللجنة والأمانة العامة.

كما عرفته نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في جامعة القديس يوسف وهي الجامعة التي تعلمنا فيها وإستقينا منها المعرفة وحسب الإطلاع وتوّج حياته المهنية بالأمانة العامة لمؤسسة الفكر العربي وهي المؤسسة الرائدة التي تحتضن المفكرين والمبدعين في وطننا العربي.

فأن يختاروه له أمينا عاما فذلك فخر للبنان لأن هنري يمثّل النموذج اللبناني المنفتح على العلم والإدراك، على الثقافة والإبداع على التربية والتعليم.

لذلك، وبتحريض من صديق ورفيق مشترك هو د. معين حمزه طلبت لك الوسام فكانت حيازتك له وساما على صدر الوسام لأنك تستحقه. مبروك.

لمناسبة منح فخامة رئيس  الجمهورية وسام الأرز المذهب برتبة كومندور للدكتور هنري العويط،  يسرني أنني مكلف وضعه على صدرك ، لأنك من أكثر المتميزين  استحقاقا للتكريم على مستوى الوطن .

ثم قلد الوزير المكرم الوسام وسلمه الأيقونة وهنأه .

الدكتور عويط

وتحدث الدكتور عويط بعد ذلك فقال:

اسمحوا لي يا صاحبَ المعالي أن أشكركم بصدقٍ وحرارة على الكلماتِ الطيّبة التي خَصَصتموني بها الآن، وعلى ما أبديتموه من حرصٍ على أن تقوموا شخصيّاً بتقليدي هذا الوسام، وعلى مبادرتِكم قبلَ ذلك إلى تزكيتي لنيله. واسمحوا لي في هذهِ المناسَبة أن أُعربَ لمعاليكم عن اعتزازي الكبير بأواصرِ التعاونِ والمودّة التي رَبَطت بيننا طَوالَ مسيرتِنا المشترَكة في اللجنةِ الوطنيّةِ اللبنانيّةِ لليونسكو.

ويطيبُ لي أن أشكرَ، من خلالِكم، الدولةَ اللبنانيّة على مَنحي وسامَ الأرزِ الوطنيّ، وهو وسامٌ يحمِّلُني مسؤوليّةَ العملِ بهديِ المعاني التي يجسّدُها، وبوحيِ القِيَمِ التي يَرمزُ إليها، وأرى فيه، لا على سبيل التواضعِ أو المجاملة، بل عن اقتناعٍ راسخ، أرى فيه اعترافاً بدورِ المؤسّساتِ والهيئاتِ واللجانِ التي تشرّفتُ بالانتسابِ إليها، وتقديراً لإسهاماتها الجُلّى في خِدمةِ التربيةِ والفكرِ والثقافة.

إذ أجدّدُ الإعرابَ لمعالي الوزيرِ الكريم عن عميقِ امتناني، وأتوجّهُ بالشكرِ الحارّ إلى مَن شرّفوني اليومَ وأسعدوني بحضورهم، وبتحيّةٍ خاصّة إلى الصديقِ العزيز البروفسور معين حمزة الذي حالَ سفرُه دونَ مشاركته في هذا اللقاءِ الذي لم يكن غائباً عن التمهيدِ له.

وسام لهيلدا الخوري

الحلبي يقلد هيلدا الخوري وسام المعارف المذهب

كذلك قلد الوزير الحلبي مديرة الإرشاد والتوجيه في الوزارة هيلدا الخوري وسام المعارف المذهب في احتفال أقيم في قاعة الإجتماعات في الوزارة في حضور المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، الدكتور جهاد صليبا ممثلا رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء، مديرة مكتب الوزير رمزة جابر، مستشار الوزير للسياسات التربوية البروفسور منير أبو عسلي،  المستشار الإعلامي ألبير شمعون، مدير التعليم الأساسي جورج داود، رئيس دائرة التعليم الإبتدائي هادي زلزلي، المستشار القانوني القاضي سميح مداح وأمين سر لجنة المعادلات الدكتور عبد المولى شهاب الدين،ورئيسة مكتب الإعداد والتدريب رانيا غصوب، وجمع كبير من جهاز الإرشاد والتوجيه في الوزارة وفي المحافظات .

وتحدث الوزير الحلبي فأشار إلى أن للمكرمة هيلدا الخوري تاريخ حافل بالكثير من الإنجازات، ويجتمع حولها الكثير من المحبين، إذ انها من اكثر الموظفين الذين يقومون بخدمة عامة تربويا وإرشاديا، وقد حققت نجاحات في الوزارة ومؤسساتها، وهم حاضرون جميعا هنا اليوم لتكريمها، فقد لمست بتعاوني معها الإخلاص والخبرة، ويشرفني ان أقلدها وسام المعارف المذهب باسم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وهي مستحقة التكريم تقديرا لعطاءاتها.

الخوري

وبعد تقليدها الوسام وتسليمها الأيقونة، تحدثت المكرمة فشكرت الوزير على رعايته التربية وشكرت رئيس الجمهورية على عطاءاته من أجل لبنان وعلى الثقة الكبيرة  التي منحها إياها، كما شكرت رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي على عنايته بالتربية . واشارت إلى أنها بين عائلتها الثانية المتمثلة بوزارة التربية.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

المرصد الجامعي للحقوق يوجه رسالة إلى جنبلاط: ما نحتاجه هو إلغاء عقد الذل

بوابة التربية: وجهت الدكتور نور عبيد باسم المرصد الجامعي للحقوق رسالة مفتوحة إلى رئيس الحزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *