أخبار عاجلة

لبنان يتألق  في اندونيسيا بميداليتين فضيتين بعد منافسة قوية بين 2000 مخترع

بوابة التربية: تألق لبنان من جديد على أرض أندونيسيا بمشروعين علميين تقدم بهما تلاميذ مدارسه الرسمية في بيروت عبر الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، وحصد ميداليتين فضيتين  بعد منافسة قوية بين 2000 مخترع من 22 دولة من حول العالم تقدموا ب 277 مشروعا علميا وبحثيا! والمشاريع هي: الروبوت الذي يعالج انبعاثات ال CO خلال الحرائق للحد من الاختناق the cobot انقاذا لحياة الناس ورجال الدفاع المدني وهو مشروع تقدم به تلاميذ ثانوية جميل الرواس الرسمية للبنين: جاد جبر، عمر عكاوي، اسعد الرجب وٱدم الفرخ، بإشراف الأستاذ أحمد المصري (متعاقد مستعان به).

والمشروع الثاني هو عبارة عن نظام حماية للحد من السرقات ولحماية المؤسسات من خطر التعرض لأي هجوم وهو مشروع  The Fras System  الذي تقدم به تلاميذ متوسطة الطريق الجديدة الثالثة الرسمية المختلطة:  ٱدم منصور، احمد بكداش وسعيد الجارحي بإشراف الأستاذ أحمد المصري.

وتوجه المصري بالشكر والتقدير لرئيس المنطقة التربوية لبيروت وضواحيها الأستاذ محمد الحمصي الذي لم يوفر جهدا ليستعيد الوطن بعاصمته التألق المعتاد رغم كل المحن،  والشكر الكبير لمديرة متوسطة الطريق الجديدة الرسمية الثالثة المختلطة السيدة جمال حمود، ومدير ثانوية جميل الرواس الرسمية المختلطة السيد خالد بغدادي على دعمهما الدائم وتشجعيهما المستمر.

رئيس منطقة بيروت التربوية محمد الحمصي يبارك لأحمد المصري نجاحه

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يرعى احتفالية ” يوم التراث اللبناني” في جامعة USAL

بوابة التربية: رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى احتفالية “يوم التراث اللبناني” التي نظمّها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *