أخبار عاجلة

الحلبي: لا تأجيل للثانوية العامة ويكشف عن 3 طرق بديلة عن امتحانات المتوسطة

بوابة التربية: كشف وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، عن 3 طرق بديلة عن الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة “البريفيه”، معتبراً ان “ترفيع كل المرشحين قرار غير تربوي، ومن بين الطرق التي ستعتمد هي الاتكال على العلامات المدرسية أو إجراء اختبار وطني أو إعطاء إفادة من دائرة الامتحانات مع ضوابط كي لا نضر المرحلة الثانوية”.

وأشار الحلبي، الى أنه “لم يتشاور معنا أحد قبل إلغاء امتحانات الشهادة المتوسطة وتفاجأت بقرار مجلس الوزراء لكننا تعاطينا بإيجابية وحكمة مع الموضوع”.

وفي حديث تلفزيوني، جدد الحلبي تأكيده أنه “لا تأجيل أو إلغاء لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة وهناك مروحة واسعة من التفسيرات لإلغاء امتحانات الشهادة المتوسطة”، لافتاً الى انه “نُجري ورشة لتطوير المناهج وربما يصبح هناك تعديل في إجراء امتحانات البريفه العام المقبل وعدد الطلبات الحّرة كبير لأن الناس كانوا يعتقدون أن الامتحانات ستُلغى”.

وأكد على أنه “لدينا شبكة مترابطة للمراقبة، ونأخذ المنسوب الأعلى من الاحتياطات، ونأمل أن تكون نسبة الخرق معدومة ولدينا هامش بإعطاء علامات إضافية للتلاميذ بحد أقصى 9 علامات”.

ورأى الحلبي، أن “مستوى التعليم في لبنان تراجع خلال السنوات الأربع السابقة وهناك نقص في اتقان اللّغات ولا تغيير في مناهج التعليم ولدينا رؤية لتطوير المناهج”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النيابية  جلسة برئاسة رئيسها النائب حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *