Breaking News

السنيورة يتفهم هواجس المؤسسات التربوية

 

تابع “اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان” لقاءته مع الكتل النيابية لإيجاد حلول حول وحدة التشريع الواردة في قانون لسلسلة الرتب والرواتب الصادرة بموجب القانون 46، وللتخفيف من اثارها السلبية على المدارس والأهالي، وكذلك على أفراد الهيئة التعليمية.

والتقى ممثلون عن الاتحاد اليوم الرئيس فؤاد السنيورة وعددا من نواب كتلة “تيار المستقبل”، وتداولوا معهم، بحسب بيان للاتحاد، في “ملابسات هذا القانون، والمشاكل التي سيتسبب بها على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي وبخاصة التربوي”.

السنيورة وحرب

وأبدى الرئيس السنيورة ونواب الكتلة “تفهمهم هواجس المدارس، ووعدوا بمتابعة اللقاءات للوصول الى حلول تناسب الجميع”.

وكان الوفد زار آخر الأسبوع الماضي النائب بطرس حرب لاطلاعه على المستجدات المتعلقة بالسلسة، وللتداول في المقترحات التي قدمها الاتحاد لحفظ وحدة الأسرة التربوية وضمان حقوقها المشروعة.

وشدد حرب واعضاء الوفد على “الحوار بين الجميع للوصول إلى خاتمة سعيدة للأزمة التي تهدد ليس فقط العام الدراسي، بل أيضا المستوى التعليمي والتربوي ومستقبل التلامذة”.

وسيتابع الاتحاد لقاءاته مع الفعاليات الروحية والسياسية والتربوية لإيجاد الحلول التي تحد من المشاكل التي لا يستطيع مجتمعنا اللبناني تحملها آملا في مساهمة الدولة في تسديد ما فرضته من زيادات على الرواتب، ليستطيع الأهل تسديد الأقساط بموجب تنظيم الموازنة المدرسية طبقا لما حدده القانون 515.

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *