أخبار عاجلة

الطائفة الانجيلية طالبت بدفع المساعدات لمساندة الاهل في المدارس الخاصّة

بوابة التربية: طالبت اللجنة التنفيذية للمجمع الاعلى للطائفة الانجيلية في اجتماعها برئاسة القس جوزف قصاب، وحضور النائب الدكتور ادكار طرابلسي، الدولة بالاسراع بدفع المساعدات الملحوظة في قانون الخمسمئة مليار، الذي أُقِّرّ أخيرا، وذلك لمساندة الاهل في المدارس الخاصّة ولحمايتها من التعثّر والسقوط.

وناقشت اللجنة ما يمكن عمله لدعم مدارس الطائفة الانجيلية للاستمرار بخدمتها التربوية في ظل الاوضاع القاهرة. واطلعت من النائب طرابلسي على قانون “الهوية التربوية” الذي تقدّم به وأُقرّ في الهيئة العامة للبرلمان، وفوائده باعطاء رقم مُوحّد لكلّ طالب مِمّا يوقف التزوير في القطاع التربوي، وتُساعد عبره الدولة اللبنانية جميع التلامذة فتُحقّق العدالة والمساواة بين مواطنيها الامر الذي يكفله الدستور والمواثيق الدولية. وطالبت وزارة التربية والادارات المعنية بالاسراع بوضع المراسيم التطبيقية وتنفيذ القانون لئلا يبقى حبراً على ورق.

شكرت اللجنة التنفيذية للمجمع الاعلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، وجميع الذين تقدّموا بالتعازي وشاركوا بوداع الراحل القس الدكتور سليم صهيوني، الرئيس السابق للطائفة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …