الطلاب تعود صباح الخميس إلى مقاعدها بعد 14 يوما من التعطيل القسري

اليوم الأخير من الاحتجاجات الشعبية وإعادة فتح الطرق

بوابة التربية: بعد إنتهاء الحراك الشعبي، الذي أستمر من 17  تشرين أول 2019، وحتى 30 تشرين أول 2019، وإقدام رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على تقديم إستقالة حكومته، وإكتفاء الحراك بتحقيق هذا المطلب، من دون غيره من المطالب، وبالتالي إعادة فتح جميع الطريق التي كانت مقطوعة في لبنان، أتخذ  وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، ومعه رئيس الجامعة اللبنانية وعدد كبير من المدارس قراراً بعودة الدراسة في المدارس والمهنيات والجامعات.

المدارس الرسمية

أعلن وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب أنه: “بعد قرار الجيش اللبناني بإعادة فتح الطرق في مختلف المناطق اللبنانية، وبعد التداول مع المعنيين في مختلف القطاعات. وعلى أثر الإجتماع الذي عقد في الوزارة اليوم الأربعاء (30/10/2019) مع روابط أساتذة التعليم الرسمي، والذي تم فيه التداول بموضوع إعادة فتح المدارس.

ندعو جميع المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية والخاصة والجامعات، إلى استئناف التدريس صباح غد الخميس الواقع فيه 31/10/2019 وتكثيف الدروس والتمديد في خلال العطلة الأسبوعية حيث تدعو الحاجة.

أما بالنسبة إلى مدارس تعليم النازحين فتبدأ الدراسة فيها يوم الإثنين الواقع فيه 4 تشرين الثاني 2019، على أن تبدأ يوم غد الخميس الأعمال الإدارية التحضيرية.

الجامعة اللبنانية

أعلنت رئاسة الجامعة اللبنانية في بيان، أنه بعد التشاور مع عمداء الكليات والمعاهد ومع مدراء الفروع، يدعو رئيس الجامعة اللبنانية إلى استئناف  التدريس يوم غد الخميس الواقع فيه ٣١ تشرين الاول ٢٠١٩. كما يدعو إلى تكثيف الدروس واعتبار يوم السبت يوم تدريس عند اللزوم.

المدارس الكاثوليكية

أشار أمين عام المدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار إلى أنّ الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية تطلب من الإدارات ما يأتي:

“1. دعوة الأهالي لإرسال اولادهم إلى مدارسهم صباح غد الخميس في 31 الجاري، للعودة إلى التدريس والتعليم.

  1. اعتبار يوم الجمعة الأول من تشرين الثاني 2019، الواقع فيه عيد جميع القديسين، واسثتنائياً لهذه السنة، يوم تدريس عادي لمباشرة التعويض عن ايام التعطيل القسرية.
  2. تأجيل اجتماع الهيئة العامة والاحتفال بالقداس التقليدي لمناسبة عيد جميع القديسين، شفعاء الأمانة العامة، حتى الخميس القادم 7 تشرين الثاني 2019. ومع الأمل بأن يوفقنا الله ويعطينا على حسب قلبنا ويعطي وطننا وشعبنا أياما طيبة مغمورة بالعدالة والكرامة والحرية المسؤولة، تفضلوا بقبول الاحترام.

عن mcg

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي: لن نستعيد كرامتنا إلا بسلسلة رواتب عادلة ومنصفة

بوابة التربية: توجهت رابطة معلمي التعليم الأساسي إلى اللبنانيين عامة والمسيحيين المشرقيين خاصة بأسمى آيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *