Breaking News

اللجنة الفاعلة: لإفادة المتعاقدين من التقديمات والا سندخل بنفق مظلم جميعا

بوابة التربية: كررت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي، موقفها لجهة الإستمرار بالإضراب المفتوح حتى إقرار كامل العقد، وأكد في بيان، انها لن ولن نقبل بأي تقديمات للقطاع العام، لا يكون على رأس المستفيدين منها الاساتذة المتعاقدين بكافة تسمياتهم، والا سندخل بنفق مظلم جميعا لا رجوع منه. وجاء في البيان:

بعد مرور ٢٨ يوما على الاضراب المفتوح في التعليم الاساسي الرسمي، وبالتزامن مع موازنة ٢٠٢١ التي طالت موظفي القطاع العام، يهم اللجنة الفاعلة ان توضح الآتي:

أولا: اعتبار البيان الصادر عن اجتماع هيئة التنسيق بوزارة المال هو بمثابة اقرار بالخطة الموضوعة للنيل من مكتسبات الموظفين، إداريين، ومعلمين، في القطاع العام، مما يدل على نية مبيتة للانقضاض على الموظفين، لجعلهم يسعون للحفاظ على ما يملكون، بدلا من ان يطالبوا بزيادة الرواتب نسبة لانخفاض القيمة الشرائية لليرة.

وهذا مؤشر خطير، للمخطط الموضوع للعمل، وفق برنامج بنك النقد الدولي، وهذا ما سندفع ثمنه نحن كاساتذة متعاقدين، وقد بدأنا فعلا بدفع الثمن، بعد انتقاص ساعاتنا.

وهنا، تسأل اللجنة الفاعلة، كيف يحكى عن بطاقة مالية بقيمة مليون و٢٠٠ او ٣٠٠ الف كدعم مادي، شهري، لموظفي القطاع العام!

أ_ ان القبول بهذه البطاقة هو جرم توقع عليه الروابط، لانه سيحول موظف القطاع العام الى “محتاج” يبحث عن صدقة مالية يكمل بها قوت شهره.

ب_ كيف تناقش هذه البطاقة لموظفين لديهم راتب شهري وضمان وبدل نقل ومخصصات، في حين يُستكتر على المتعاقد احتساب كامل عقده؟

وعلى  اي اساس، حُرم الاستاذ المتعاقد من مبلغ ٤٠٠ الف ليرة عن اولاده المسجلين في المدارس الرسمية، باحتسابهم ان الوالد “موظف دولة”!

يا سادة،

المتعاقد يعمل بدوام يومي، وقد حرم من ال ٤٠٠ الف التي قدمت لتلاميذ المدارس الرسمية.

المتعاقد حرم من احتساب عقده.

المتعاقد مستحقاته السنوية توازي لا توازي بمعدل وسطي ٦٠٠ الف ليرة شهريا.

ورغم ذلك نرفض  أن يحسبونا متسولين، وكنا قد طالبنا بدفع مستحقاتنا، والنظر في ثمن ساعاتنا.

فكيف ومن المسؤول عن ما يحاك لموظفي القطاع العام جميعا ؟؟

هذه مجزرة مجتمعية، نأمل ان تأخذ الروابط موقفا على حجم هذا المصاب، ونأمل ان يكون هذا الموقف فيه مصلحة للجميع ملاك، ومتعاقدين، واداريين.

كما نؤكد اننا لن ولن نقبل بأي تقديمات للقطاع العام، لا يكون على رأس المستفيدين منها الاساتذة المتعاقدين بكافة تسمياتهم، والا سندخل بنفق مظلم جميعا لا رجوع منه.

ثانيا: تتابع اللجنة العمل على اقتراح القانون المعجل المكرر لاحتساب كامل العقد، وقد علمت من النائب هاني قبيسي ان موعد الجلسة بات قريبا.

ثالثا: تابعت اللجنة الفاعلة مع بعض الاطراف اقتراحات لوضع حل عادل ومنصف من قبل وزير التربية القاضي طارق المجذوب الذي نعهده الى جانب الاساتذة المتعاقدين، ونأمل منه حلا عادلا يضمن كامل العقد للاساتذة المتعاقدين، بكافة تسمياتهم، وان شاءالله قريبا تتبلور الامور.

رابعا: تهنئ اللجنة الفاعلة الاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم بكافة تسمياتهم الذين بفضل اضرابهم وموقفهم الصامد، حصل لاول مرة، ان تعلن الرابطة الاضراب اضراب الثلاثاء ٢ شباط ويُعلن عن حق المتعاقد بالتدريس واحتساب الساعات خلال اضرابها… وهذا يدل على تغيير النمط الذي كان معتادا في التعامل مع المتعاقدين وكأنهم دوما “تابع” لا كيان له.

خامسا: تدعو اللجنة الفاعلة الاساتذة المتعاقدين الى المزيد من الاصرار والعزم والحذر من الاشاعات التي تحيط بنا لشق الصفوف او خفض المعنويات، او التهويل والتهديد.

بناء على ما تقدم، تؤكد اللجنة الفاعلة الممثلة برئيستها نسرين شاهين الاستمرار بالاضراب المفتوح حتى تحصيل كامل العقد للاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم جميعا.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *