أخبار عاجلة

اللجنة الفاعلة للمتعاقدين تشن هجوما عنيفاً على الهيئة الإدارية لرابطة الأساسي

بوابة التربية: أتهمت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، الهيئة الإدارية في رابطة التعليم الأساسي في بيان، بأنها تُعبّد أجساد المتعاقدين والمستعان بهم، وتفرط بحقوق الملاك، ولا تخجل.

أولا: نتوجه بتحية احترام للزملاء الملاك، وهذا البيان ليس ضدكم لكنه موجه الى الهيئة الادارية في رابطة التعليم الاساسي برئيسها الاستاذ حسين جواد الذي أعلن الاضراب التحذيري يوم واحد. فاي رابطة واي قرارات عقيمة.

الاستاذ الملاك مع راتبه والضمان وبدل النقل وكل ما لديه من حقوق، حصل على نصف راتب و٦٥ الف بدل نقل و٩٠$ شهريا عن دوام قبل الظهر و٩٠$ لمن لديه دوام بعد الظهر.

أما الاساتذة المتعاقدون والمستعان بهم يا استاذ حسين جواد فماذا حصلوا او ماذا يحصلون؟

_ حتى الآن لم تنفذ آلية القبض الشهري.. ستنفذ ولكن بجهودنا نحن، اما انتم فكيف ضغتم لتدخل حيز التنفيذ؟ هل كنتم ستدامون بلا راتب كل اخر شهر؟؟

_ حرموا من ٦٥ الف بدل نقل.

ماذا فعلتم؟ كيف اضربتم وصعدتم لدفع بدل النقل لزملاء لكم، كيف؟

_ حرموا من النصف راتب شهريا. ماذا فعلتم وكيف صعدتم ليحصل المتعاقد العبد الفقير الذي بلا راتب على هذا الفتات اسوة بكم؟

_مضاعفة أجر الساعة لا زالت وعود. ماذا تفعلون لتحصيلها؟

طبعا لاشيء. نحن من نسعى وسنسعى لتحصيلها لا الجرح ما بيكوي الا صاحبو.

_ خفضت الاسابيع الى ١٨ اسبوع اي نسف نصف عقد المتعاقد، وانتم فرحتم لتقليص ايام عملكم. وبعد نضالنا نحن عدّل الوزير عدد الاسابيع الى ٢٦ اسبوع. ولكن فيها  اىبعة اسابيع امتحانات. هل طالبتم ان لا تحسم ساعات جميع الاساتذة خلال الامتحانات لان هذه الاسابيع ستحرم البعض من ساعاته؟ الحواب طبعا لا.

_ ٩٠$ ستعطى بنسب، وكأنها شحادة للاساتذة.

ومن لديه من المتعاقدين والمستعان بهم دوامين اعتمد احتساب الساعات لتدفع له مرة واحدة.

ونحن من نتابع ونناضل ةنطالب بدفععا كاملة وبدفعها مرتين لمن لديه دوامين.

اما انتم فسؤالكم دوما عن ما ستحصلون أنتم.

لانكم مش شايفين حدا. الا تسجيل مواقف تنقذكم من فشلكم.

من هي رابطة التعليم الاساسي؟

كيف تدعي تمثيل الاساتذة وهم في الحضيض؟

الا تخجل من قراراتها والمتعاقدين والمستعان بهم منسحقين؟؟؟

أين اعضاء الهيئة الادارية لهذه الرابطة؟ هل سألوا أنفسهم كيف يصل المتعاقد الى المدرسة؟؟

هل هم اعضاء رابطة، ام شهود زور ام شركاء في التبجح على الكراسي ومن بعدهم الطوفان.

العام الماضي ساوموا وتنازلوا عن حق اساتذة المستعان بهم القبض بالدولار.

واليوم تنازلوا عن حق اساتذة الملاك والمتعاقدين بقبض ٩٠$ بالدولار، وتخاذلوا ولم يضغطوا بالاضراب لتدفع بالدولار، وصمتوا وبالكاد يحفظون ماء وجههم ببيان من هنا وكلام من هناك.

اليوم بأي عين يسألون عن حقوق ويقولون يوم تحذيري للحصول على ٩٠$؟ وهم لديهم فتات يوصلهم الى المدرسة،  الا يخجلوا من ان ٧٠% من الكادر التربوي ليس لديهم حتى الفتات ليصلوا الى المدرسة. واساتذة الملاك ليسوا بأفضل حال فرواتبهم باتت بالكاد تطعمهم.

فأين هو العمل النقابي؟ أين هم من تاريخ العمل النقابي؟ حيث كانت تمتلء الساحات وترفع الرايات وتفتح الوزارات ابوابها وتحصل الحقوق؟؟؟

أين هم يوم وعدوا اساتذة الملاك بمهلة شهر، زوروا النتائج فكوا الاضراب، واليوم اقصى ما قاموا به اعلان يوم تحذيري لحفظ ماء وجههم الذي يتآكل من الاساتذة الصابرين على جراحهم.

وأيضا، هل لرئيس الرابطة الاستاذ حسين جواد ان يخبر الرأي العام كيف له ان يعلن اضراب مدفوع اجره له ولكافة اساتذة الملاك في حين هذا الاضراب سيحرم المتعاقد من بدل اجر هذا اليوم؟

أليس هو رئيس الرابطة! لم لم يرفق قراره بقرار احتساب ساعات هذا اليوم للمتعاقد؟ لم! ومنذ سنوات ولم ترف لهم جفن للضغط على الوزارة لاحتساب ايام العطل والاضرابات للمتعاقدين!

او المهم فقط زرع انجازات وهمية قبل تركهم الرابطة!

وأي عمل مخزي سيتركون خلفهم! ماذا حصلوا في عهدهم؟ ماذا قدموا كعمل نقابي؟ ماذا طوروا في المدارس الرسمية؟ ماذا حصلوا من حقوق لاساتذة الملاك او المتعاقدين؟ أي ضغط قاموا به لتحصيل الحقوق؟

سيلعنكم المتعاقد الى يوم القيامة بما صنعتم له وللملاك من خذلان ومساومة واذلال.

اما يوم الأربعاء، فلن يكون يوم اضراب تحذيري بالنسبة للاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم. ونطالب وزير التربية عباس الحلبي عدم حرماننا من حقنا في التدريس، فلتقفل الرابطة ابوابها، وليسمح للمتعاقدين والمستعان بالتدريس أونلاين يوم الاربعاء، لان هذه الرابطة لا تمثلنا، نحن ٢٠ الف استاذ اي ٧٠% من الكادر التربوي، ورغم ذلك هذه الرابطة منعتنا من المشاركة بانتخاباتها، وصادرت رأينا، واستغلت قضايانا، ولم تصعد يوم لاجل تحصيل حقوقنا.

يوم تقوي ركابها وتتخذ قرارت نقابية لصالح الجميع سنكون معها. أما اليوم ف لها خيارها ولنا خياراتنا.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …