المؤسسات التربوية الخاصة: لتعديل المناهج التعليمية وتحديد الأقساط المدرسية

دعا “اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة” في لبنان لتعديل المناهج التعليمية، تحقيقا للأهداف التربوية المنشودة، وطالب باعتماد الآليات، التي حددها القانون  515/96، لتحديد الأقساط المدرسية.

أصدر الإتحاد بيانا جاء فيه: “يتقدم اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة، بالتهنئة، من مدارس ومعلمين وأهالي التلامذة، الذين شاركوا في معرض ألمانيا الدولي للاختراعات والأفكار الجديدة (IENA)، حيث أحرزوا ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، ورفعوا اسم لبنان عاليا، ويعتبر الاتحاد، أن تعاون الأسرة التربوية هو أساس تفوق التلامذة ونجاحهم.

ويدعو الاتحاد، المسؤولين التربويين والتشريعيين في لبنان، إلى أن يعملوا على معالجة المشكلات الإدارية والمالية، لتعديل المناهج التعليمية، التي مضت عليها سنوات طويلة، وذلك تحقيقا للأهداف التربوية المنشودة، كما يدعو الاتحاد إلى معالجة الأزمة التي تسبب بها القانون 46/2017، تحقيقا للتوازن والانسجام التشريعيين ولإكمال عام دراسي هادئ ومنتج.

ويستنكر الاتحاد، الحملات الإعلامية بحق المؤسسات التربوية، والتعدي على المدارس وعلى الإداريين، وإطلاق الاتهامات، واعتماد لغة العنف، بدلا من الحوار والتفهم والتفاهم لمعالجة الإشكالات، ويعتبر أن ما تعرضت له ليسيه الآباء الأنطونيين في بعبدا، هو وصمة عار في تاريخ التربية في لبنان، وإذ يعرب عن تضامنه مع الإدارة وأسرة المدرسة، يطالب الدولة بكشف الفاعلين، وبحماية القطاع التربوي وتحييده عن كل النزاعات والفئويات.

ويطالب المجتمعون الجهات المعنية، بالإسراع في تشكيل هيئات المجالس التحكيمية، صاحبة الاختصاص دون سواها، للنظر في المراجعات المتعلقة بتطبيق القانون 515/96، المتعلق بأصول إعداد الموازنات المدرسية، واعتماد الآليات، التي حددها هذا القانون لتحديد الأقساط المدرسية، وحل النزاعات المرتبطة بها”.

عن mcg

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي: لن نستعيد كرامتنا إلا بسلسلة رواتب عادلة ومنصفة

بوابة التربية: توجهت رابطة معلمي التعليم الأساسي إلى اللبنانيين عامة والمسيحيين المشرقيين خاصة بأسمى آيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *