Breaking News

المتعاقدون من أمام سرايا زحلة: الاستمرار بقرار اللاعودة وتواصل التحركات

بوابة التربية: لليوم الثالث على التوالي جاء اعتصام اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي اليوم امام السرايا في زحلة مطالبة بحقوق الاساتذة التي وعدوا بها، بدل نقل، راتب شهري، المساعدة الاجتماعية، العقد الكامل، وغلاء معيشة يوازي سعر صرف الدولار، والحوافز ٩٠ $ التي لم تصرف  الا لعدد قليل منهم. كل هذه الوعود لم ينل منها المتعاقد ليرة واحدة.

عليه، تؤكد اللجنة الفاعلة الممثلة برئيستها الاستاذة نسرين شاهين الاستمرار بقرار اللاعودة والتحركات والتي ستكون يوم غد الساعة ١٠ صباحا امام شكيب جابر في عاليه، والساعة ١١ صباحا عند مدخل حاصبيا.

ويأتي الإعتصام، احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم و”استثنائهم من الحوافز المادية التي لا تسمح لهم بالوصول الى مراكز تعليمهم في ظل الظروف الصعبة”.

ورفع الاساتذة شعارات توجهوا بها الى وزير التربية ومنها: “لا تهدد المعلم بلقمة عيشه، لا لتهميش المتعاقد، الاستاذ بجميع دول العالم يحظى بجميع حقوقه معززا مكرما الا في وطنه”.

والقيت كلمات خلال الاعتصام انتقدت “تجاهل الوزير عباس الحلبي مطالب المعلمين، في وقت يقبض فيه جميع موظفي القطاع العام بدلات النقل والذي يستثني منه المتعاقدين، علما ان اقل متعاقد يحمل اجازة”.

وتمنت الكلمات على رئيس الحكومة والنواب والمعنيين وكتلة التربية النيابية ان “يأخذوا بعين الاعتبار كيفية التعاطي مع الكتلة الاكبر في القطاعات الثلاث، وانصافهم  كي يستطيعوا الوصول الى مدارسهم، لأن لا قدرة لدينا بالوصول الى المدارس”.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *