أخبار عاجلة

المجذوب وقع مستحقات المتعاقدين والمستعان بهم ويؤكد: التعليم سيجمع بين الحضوري وعن بعد

بوابة التربية: كشف ​وزير التربية​ و​التعليم العالي​ ​طارق المجذوب​ أن هناك أكثر من سيناريو يمكن العمل على أساسه في ​العام الدراسي​ المقبل، فالسيناريو الأول هو التعليم حضوريا، والثاني هو التعلم عن بعد أي بمنازل ​الطلاب​، والثالث يجمع بين الحضوري والتعلم عن بعد ويسمى بالتعليم المُدمج، مشيرا الى أن السيناريو الاساسي الذي يتم التحضير له هو الثالث ويمكن ان يكون بتقسيم وأيام الأسبوع على مجموعتين من الاثنين حتى السبت، أو التقسيم أسبوعيا، أو شهريا، أو فصليا.

واضاف في حديث تلفزيوني: “نعمل بشكل حثيث مع ​وزارة الصحة​ ولجنة ​كورونا​ لتبيان الوضع وتطبيق المعايير، وقمنا بإعداد بروتوكول صحي تربوي نفسي يهدف لتأمين عودة سليمة للمدارس وطمأنة الجميع”، مشددا على أن صحة الطلاب اولوية.

وقال: “بالنسبة الى انتقال الطلاب من التعليم الخاص الى ​التعليم الرسمي​، فلا يمكن معرفة النسبة الرسمية، ولكننا نتحضر له وحتى طلبنا من المديريات العامة انشاء غرف عمليات لمواكبة الانتقال وتأمين مقعد دراسي لكل طالب”.

توقيع المستحقات

ووقّع وزير التربية والتعليم العالي جداول مستحقات المعلمين المتعاقدين للمواد الإجرائية التي تم تنفيذها في المدارس الرسمية في المناطق كافة في فترة التعليم عن بعد للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠ خلال أشهر آذار ونيسان وأيار وحزيران ٢٠٢٠، وأحالها إلى وزارة المالية لمتابعة الإجراءات وتحويل الأموال إلى حسابات المعلمين .
كذلك وقع الوزير المجذوب جداول مستحقات المعلمين المستعان بهم الذين يتقاضون بدلات التعاقد من برنامج التعليم الشامل Race وأحالها إلى التنفيذ لسداد مستحقاتهم عن الساعات المنفذة في دوام بعد الظهر في المدارس الرسمية.

عن mcg

شاهد أيضاً

اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة: بو صعب صرح بما تم الاتفاق عليه عن صندوق التعويضات

بوابة التربية: أكد اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة في لبنان في بيان انه “بعد اللقاء الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *