Breaking News

المجلس التنسيقي لمتقاعدي القطاع العام قدم ورقة مطلب لميقاتي

بوابة التربية: قام وفد  من المجلس التنسيقي لمتقاعدي القطاع العام في لبنان  اليوم الأربعاء الواقع فيه 15 شباط 2023 بزيارة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ محمد نجيب ميقاتي بحضور وزير العمل مصطفى بيرم، وقدم  ورقة تتضمن مطالب المتقاعدين وهي  :

1- التأكيد على مبدأ المساواة بين المتقاعدين والموظفين الذين لا يزالون في الخدمة، في موضوع المساعدات الاجتماعية والزيادات على الرواتب والمعاشات، ورفع قيمة المساعدة الاحتماعيّة المقرّرة لهم، بزيادة ثلاث مساعدات إضافية، عملاً بمبدأ المساواة مع الموظفين العاملين.

2- تثبيت سعر صرف  الدولار على منصّة صيرفة على 15000ليرة لبنانيّة، في ما خصّ الرواتب والمعاشات وكلّ الخدمات التي تقدّمها الصناديق الضامنة، من مثل تعاونيّة موظّفي الدولة وغيرها.

3-  دعم الصناديق الضامنة على اختلافها للمدنيين والعسكريين على السواء، من تعاونية موظفي الدولة اللبنانية وطبابة القوى المسلّحة اللبنانية وصندوق تعاضد أساتذة الجامعة اللبنانية، ليتسنّى لها تغطية نفقات الطبابة والاستشفاء  وسائر الخدمات المنوطة بها.

4- اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المصارف لوقف الإضراب، ولإلغاء سقوف السحوبات على المعاشات والرواتب، وتسريع التحويلات من مصرف لبنان إلى المصارف .

وكان دولة ألرئيس ومعالي وزير العمل متفهمين للمطالب ووعدا بالسعي الجدي والحثيث لتحقيق ما أمكن منها.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *