Breaking News

المرشدة النفسية ديالا عيتاني: كيف نبني ثقة الطفل وتعزيز الامور بطريقة ايجابية

بوابة التربية: قدمت ديالا عيتاني مرشدة نفسية واستاذة جامعية نصائح للأمهات تساعد في تعزيز شخصية الطفل بعمر اربع سنوات وما فوق.

ومن هذه النصائح كيف نبني ثقة الطفل وتعزيز الامور بطريقة ايجابية والاهتمام بنفسه اكثر وخاصة الابتعاد عن الانا والمشاركة مع رفاقه في شتى الامور.  ولخصت عيتاني النصائج بالتالي:

مساعدة الطفل اكتشاف شخصيته كي يكون تقديره لذاته عاليًا وثقته بنفسه مرتفعة، إذ أن التربية في بيئة إيجابية مليئة بالحب والتقدير هي طريقة فعالة ومنتجًة، ولا نغفل أيضًا أن التعبير عن مشاعره سواء كان سعيدا او حزينا له أثر بالغ على شخصيته و في  مراحل الحياة،

لا تجعليه يُحبط لإخفاقاته الصغيرة واعطاء ملاحظة امام رفاقه، بل شجعيه وأخبريه أن الجميع يخفق حتى أنتِ،البيئة المثالية خطر على الطفل.

خصصي وقتًا -ولو عشر دقائق  او اكثر – تقضونه معًا وتمارسون نشاطًا أو تلعبون لعبة يحبها، أو يمكنكم قضاء الوقت في الأحاديث مما يعزز الشعور بالأمان.

علمي طفلك ان يقول نعم لأي شيء يزعجه ويعبر عن رأيه ولا نلومه او نقارنه بالأخرين فهذا الأمر مؤلم جدًا للطفل وقاتل لثقتهم بنفسهم، بدلًا من ذلك شجعيه على إنجازاته الخاصة والفريدة.

يجب على الأهل التأقلم مع التغييرات العمرية،هناك مرحلة سيمر بها ويثبت شخصيته.

قد يكذب الطفل في هذا العمر ،ويعدّ هذا أمرا طبيعيا،وعلى الوالدين التعامل مع ذلك بهدوء وعدم الأنفعال امامه، كي يقلّ خوفه من قول الحقيقة في المستقبل، ودون تعريض الطفل للإحراج.

About tarbiagate

Check Also

باقة انترنت مجانية لاستخدامها من قبل طلاب الجنوب

بوابة التربية: اعلن المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات في بيان انه”بهدف تخفيف العبء المادي عن كاهل …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *