أخبار عاجلة

المستعان بهم: لا قدرة لنا في  الاستمرار بالذهاب إلى المدارس والثانويات

بوابة التربية: أعلن الاساتذة المستعان بهم في الدوام الصباحي، في بيان عدم قدرتهم في  الاستمرار بالذهاب إلى المدارس والثانويات من جراء هذه البدعة المغرضة، وجاء في البيان:

في ظلّ الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها اللبنانيون عامةً و الأساتذة المستعان بهم في الدوام الصباحي خاصةً، و بعد الظلم غير المسبوق الذي لحق بالأساتذة المستعان بهم على مدى ثمانية سنوات لجهة عدم وجود عقود قانونية ضامنة لحقوقهم، وإبقائهم في مهب الريح دون اي صفة قانونية.

ولمّا كان الاساتذة المستعان بهم جزء لا يتجزّأ من هذا المجتمع وهو يعاني ما يعانيه من ظلم واستبداد فَقَدَ معها أدنى حقوقه بالعيش الكريم.

ولمّا كان الصرح التربويّ يبقى جثّة هامدة دون وجود استاذ ثانوي قادر على المكافحة والعطاء.

ولمّا كان الاساتذة المستعان بهم في جميع الثانويات قد قاموا بواجبتهم كاملة دون أيّ تقاعس ودون أيّ خلل وظيفيّ، ملتزمين بكافة الإجراءات التي أنيطت بنا من قبل الجهات المسؤولة.

ولمّا كان الاساتذة المستعان بهم قد استنزفت كلّ طاقاتهم البشريّة منها والماديّة والمعنويّة.

–       عدم تمكّن غالبية الأساتذة المستعان بهم من تأمين كلفة الانتقال إلى مراكز عملهم، ناهيك عن عدم تمكّنهم من تسديد ثمن الاستهلاكات الأخرى للسيّارة.

–       عدم تمكّن الأساتذة من تأمين الأدوية اللازمة لهم ولعوائلهم، فكيف حال التقديمات الصحيّة والاجتماعيّة.

ولمّا كنا قد تواصلنا مع الأشخاص المعنيين مطالبين بتأمين ولو جزء بسيط من مقوّمات البقاء ولم يتجشّم أي منهم عناء الردّ ولا عناء المساعدة، سيّما وأنّ الأوضاع والمشاكل باتت تزيد من الصعوبات الملقاة على عاتقنا.

ولمّا كنّا نطالب بتأمين ظروف عمل جيّدة وآمنة وضمان عدم الإساءة إلينا، وضمان حريّة الرأي والتعبير في إطار القانون والشرعة وتأمين حقّنا بالتظلّم والشكوى عند الاقتضاء.

ولما كنّا قد وصلنا إلى بداية الشهر ولم تتحقق أي من الوعود، وبات الوضع يتفاقم مع حلول الأعياد المجيدة، فكيف للأستاذ ان يتسمرّ ؟؟؟

تعلن لجنة المستعان بهم صباحي في التعليم الاساسي والثانوي الإضراب عن التعليم حضورياً كان أم عن بعد، حتى تحقيق المطالب التالية :

  1. دفع المستحقات الفصل الاول للاساتذة المستعان بهم نهاية هذا الاسبوع.
  2. دفع اتعاب بدل النقل منذ بدء العام الدراسي.
  3. إبرام عقود المستعان بهم لكافة المراحل وضم سنوات خبرتهم حيث انهم خضعوا لإمتحانات اثبتوا فيها جدارتهم و التخلص من هذه البدعة نهائياً.
  4. اعطاء الحوافز الشهرية عن شهري شباط، واذار التي وعدنا بها من قبل وزير التربية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي: إلغاء المتوسطة والمهنية والثانوية العامة ستجري مع مواد إختيارية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي “قرار الإبقاء على إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *