أخبار عاجلة

المكتب التّربويّ في تيّار الكرامة للمعلمين: معكم حتى الرّمق الأخير

بوابة التربية: عقد المكتب التّربويّ في تيّار الكرامة برئاسة الأستاذ ماهر شعراني إجتماعاً طارئاً لبحث ما آلت إليه الأمور بعد حلقة (صار الوقت) بتاريخ 2-3-2023 والّتي شارك فيها وزير التّربية والتعليم العالي عبّاس الحلبي وصرّح فيها عن تقديمات أقلّ ما يقال فيها أنّها مهينة بحقّ المعلّمين ودعاهم إلى التّراجع عن إضرابهم ومطالبهم المحقّة.

أمام التّطورات الخطيرة في الملفّ التّربوي، وأمام الإجحاف الواقع من الدّولة بمختلف مكوّناتها بحق الأساتذة والمعلّمين، وأمام تخلّف المكاتب السياسية في تبيان موقفها من القضيّة، وجواباً على تساؤلات واتصالات إخواننا وأخواتنا المعلّمين بكافّة تسمياتهم، وبتوجيهات مباشرة من رئيس تيّار الكرامة النّائب فيصل كرامي، أمام كلّ ما تقدّم:

1-     يؤكّد المكتب التّربوي لتيّار الكرامة وقوفه صفّاً واحداً مع المعلّمين بمطالبهم ومواقفهم التي يرتؤونها ويقرّرونها وتحرّكاتهم كافّة. وأنّنا كتيّار سياسيّ لن نخذلكم أو نتآمر على لقمة عيشكم مهما كانت الضّغوطات.

2-     ودعا الشّعراني المكاتب التّربوية للأحزاب الإلتحاق بركب الأساتذة والإعلان الصّريح عن دعم مطالبهم لما في ذلك من دعم مباشر للتّعليم الرّسمي في لبنان وأهله والّذي يستفيد منه آلاف الطّلاب ذوي الإمكانات المحدودة، “فكما أنّ العلم حقّ للجميع, فكرامة المعلّم وتكريمه واجب على الجميع”.

3-     نرفض تحميل المعلّمين مسؤوليّة فشل الحكومة وسياساتها من بعض المغرضين والمدسوسين, نؤكّد أنّ المسؤوليّة، كلّ المسؤوليّة تقع على عاتق حكومة فشلت في جميع الملفّات وأوصلت البلد واللّبنانيين لما وصلنا إليه.

4-     سنقوم بالتّنسيق مع جميع المعنيّين دعماً لقضيّتكم وتأكيداً على أحقّيّتها وأولويّتها.

وتوجه شعراني الى كل من زار مكتب التّيار أو اتّصل من المعلّمين والأهل والسياسيين للوقوف على رأينا، نقولها وبالفم الملآن: معكم حتى الرّمق الأخير…

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متوسطة عانوت تنفي توقيف قاصر سوري يوزع مخدرات داخل المدرسة

بوابة التربية: أوضحت لجنة الأهل في متوسطة عانوت المختلطة الرسمية بياناً، بخبر توقيف قاصر سوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *