أخبار عاجلة

المنظمة العربية للتربية للمجتمعين في السعودية: لوقف الإبادة للشعب الفلسطيني وجنوب لبنان

بوابة التربية: وجه رئيس المنظمة العربية للتربية الأستاذ جمال اديب الحسامي، رسالة بإسم المنظمة إلى الملوك والرؤساء العرب المجتمعين في المملكة العربية السعودية، أملا أن واتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقف الابادة الجماعية لشعبنا العربي الفلسطيني في غزة وسائر الاراضي الفلسطينية المحتلة وجنوب لبنان.

وجاء في الرسالة:

نهديكم اطيب تحيات المنظمة العربية للتربية، وتتجه انظارنا وانظار شعوب العالم  العربي بأسره الى مؤتمركم الاستثنائي اليوم والمنعقد في المملكة العربية السعودية الشقيقة لبحث الوضع المتدهور في قطاع غزة.

املين ان تثمر هذه القمة  نتائج ايجابية في توحيد الموقف العربي، واتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقف الابادة الجماعية لشعبنا العربي الفلسطيني في غزة وسائر الاراضي الفلسطينية المحتلة وجنوب لبنان.

يأتي انعقاد مؤتمركم هذا في اصعب واحلك الظروف، حيث تشن الالة العسكرية الصهيونية ابشع انواع العدوان مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية، التي هرعت ومنذ السابع من شهر اكتوبر لامداد العدو الصهيوني بأفتك انواع اسلحة الدمار الشامل والمتطورة والمحرمة دوليا لتلقى على ابناء شعبنا الفلسطيني الاعزل، وبمليارات الدولارات، كما احاطت هذه الدول بالبحر الابيض المتوسط بالاساطيل والبوارج والغواصات والمدمرات والسفن الحربية الملحقة والتي تشارك علنا بالحرب على غزة وتهديد لبنان .

ان ما جرى منذ شهر ويجري اليوم من ابادة جماعية، ادت الى تاريخ كتابة نداءنا اليوم الى مؤتمركم الموقر الى ارتقاء اكثر من عشرة الاف وخمسماية شهيد معظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ واصابة اكثر من عشرين الف جريح واكثر من عشرة الاف مفقود تحت الدمار والانقاض، وتدمير الشوارع والبيوت على رؤوس ساكنيها وقصف متعمد للمستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس والمصانع والابراج والمرافق الصحية والطبية ومراكز الايواء وقطع المياه والكهرباء والاتصالات وتعمد تلويث الهواء بالقنابل الفسفورية وتهجير اكثر من مليون ونصف المليون من شعبنا في غزة الى العراء، وقصف متعمد للاطقم الصحية وسيارات الاسعاف والاطقم الصحافية والاعلامية وقتلهم عمدا.

ان ما يجري اليوم في غزة وفي مجمل الاراضي الفلسطينة المحتلة يرقى الى جريمة حرب، وابادة جماعية بكل ما للكلمة من معنى، ونعلن في المنظمة العربية للتربية عن تضامننا الكامل مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال الغاصب منذ العام 1948 ولا يزال، ويحاول تشريده وتهجيره من ارضه، وقتل اطفاله ونساءه وشيوخه، وتدمير منازله من دون اي رادع دولي  وانساني  واخلاقي، وما نسمعه اليوم من احد جهابذة هذا العدو بإلقاء القنابل الزلزالية او النووية على قطاع غزة. تؤكد المنظمة العربية للتربية ادانتها بشدة وغضب هذا العدوان الوحشي الذي تخطى كل القوانين والاعراف الدولية، كما تدعو المنظمة العربية للتربية الى محاسبة العدو الصهيوني على جرائمه، وتفعيل قرارات مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة. 

انطلاقا مما تقدم:

تأمل المنظمة العربية للتربية من مؤتمركم  الموقر

1 –  السعي لوقف فوري وشامل لحرب الابادة الجماعية في غزة ومجمل الاراضي الفلسطينية المحتلة وجنوب لبنان، ومنع اتساعها الى دول الجوار.

2- رفض تهجير الفلسطينيين الى الدول العربية المجاورة وتمسكهم بارضهم.

3- فتح المعابر وايصال المساعدات والمواد الطبية والغذائية والمياه والوقود الى قطاع غزة

4- انشاء واستحداث مستشفيات نقالة الى غزة مع الاطقم الطبية

5- تقديم كافة اشكال الدعم المالي والمعنوي للشعب الفلسطيني في غزة ومجمل الاراضي الفلسطينية المحتلة وجنوب لبنان

6- رفض اعادة احتلال غزة او اي اراضى فلسطينية اخرى وجنوب لبنان

7-  وضع حد نهائي للاعتقالات التعسفية والظالمة والاهانات المتعددة لالاف من ابناء شعبنا الفلسطيني في السجون الصهيونية وبعضهم من دون محاكمات، وهذا مناف للانسانية والاخلاق وحقوق الانسان، وبالتالي العمل على اطلاق سراحهم.

8 – العمل على اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف

9 – دعوة مجلس الامن الدولي لتحمل مسؤولياته، ووقف هذه الابادة الجماعية التي تهدد الامن والسلام الدوليين  

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي ممثلا بري وميقاتي اطلق اسم جان عبيد على متوسطة النهضة الرسمية في الميناء

بوابة التربية: رعى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ممثلا رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *