بلوط تسأل رابطة المتفرغين: لمصلحة من التراجع في المواقف وضرب حقوق الأساتذة

بوابة التربية: توجهت د. ميرفت بلوط، عبر “بوابة التربية” برسالة إلى اعضاء الهيئة التنفيذية في رابطة الأساتذة المتفرغين، وقالت:

لقد وصلتنا معلومات مؤكدة عن توجهكم الى تعليق الاضراب هذا الاسبوع وهذا الأمر تسبب باستياء لدى عدد كبير من الأساتذة كما سيؤدي إلى شرخ كبير وإلى ضرب وحدة الصف. حتى الساعة 95 أستاذا عبروا عن هذا الاستياء من خلال التوقيع على عريضة يرفضون من خلالها تعليق الاضراب.

من هنا، نطرح عليكم ما يلي من تساؤلات:

1- لماذا أعلنتم في بياناتكم أن لا تراجع عن الاضراب حتى تحقيق كافة المطالب والتي كنتم قد حددتموها وهي حوالي ال9 ؟

2- لماذا لجأتم الى الاضراب ورفعتم سقف مطالبكم وانتم تعلمون أنكم غير قادرين على الاستمرار في اضراب مفتوح يطيح بالعام الدراسي كون المطالب المرفوعة تحتاج الى معركة كسر عضم مع السلطة السياسية  ؟

3- لماذا طالبتم باقرار التفرغ وتتوجهون الى تعليق الاضراب في حين لا تزال الامور على ما هي عليه في هذا الاطار ؟

أنتم تعلمون جيدا” أن لا تفرغ في الأفق القريب بسبب الخلاف الكبير على الملف ولا يزال رهينة المحاصصة والتجاذبات السياسية والتوازن الطائفي وأن إقرار التفرغ يحتاج إلى جهود جبارة من قبلكم وضغط قوي على المعنيين، ألم يكن من الأفضل أن تخوضوا المعركة حتى النهاية أو أن تضعوا زملاءنا المتعاقدين في الأجواء عوضا” عن وضع بند إقرار التفرغ كأحد المطالب التي لا تراجع عنها حتى تحقيقها ؟

4- هل أقر ملف الملاك وهل أقر مشروع القانون المتعلق بالزملاء الذين أحيلوا الى التقاعد كي يتم تعليق الاضراب ؟

5- لقد حصل الموظفون في كافة القطاعات العامة على نصف راتب وفي حال كانت هذه هي خلاصة ما سنتوصل إليه مع وزير المال (كما سربت لنا بعض المعطيات) بالاضافة الى مبلغ ال20 مليونا الذي كان قد أقر ما قبل اعلان الاضراب، فهل هذا الامر يعتبر انجازا” حققناه ويستحق كل هذه الفترة من الاضراب ؟

6- لقد كنا نناشدكم دائما” أن لا تعلنوا الاضراب ومن ثم تتراجعوا فيما بعد مقابل وعود واهية ولكن وللأسف السيناريو ذاته يتكرر ولا يوجد أي تغيير في آلية عملكم النقابي.

7- هل كرامة الأستاذ الجامعي تسمح بأن يعتقد الرأي العام اللبناني أن الاضراب هدفه الاول والرئيسي الشق المالي وبمجرد أنكم ستحصلون على هذه التقديمات المالية أنتم متوجهون الى تعليق هذا الاضراب ؟ وماذا عن موازنة الجامعة وباقي الملفات ووضع الطلاب ؟ من هنا نتساءل: لمصلحة من هذا التراجع في كل مرة وضرب حقوق الأساتذة وضرب صورة الاستاذ الجامعي؟

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي تثير موضوع تفعيل عمل المنطقة التربوية في عكار

بوابة التربية: استجابة لرغبة مديري المدارس ومعلميها في محافظة عكار، وبتوجيه من رابطة التعليم الأساسي …